فلير سيستمز تتعاون مع فيونير لإنتاج أول سيارة ذاتية القيادة مزودة بمستشعر حراري

فلير سيستمز تتعاون مع فيونير لإنتاج أول سيارة ذاتية القيادة مزودة بمستشعر حراري
أعلنت اليوم  "فلير سيستمز" (المدرجة في بورصة ناسداك تحت الرمز Nasdaq: FLIR) أنّ شركة "فيونير"، مزود السيارات من المستوى الأول، قد اختارت تكنولوجيا الاستشعار الحراري القائمة على "بوسون"، وذلك في إطار عقد مع إحدى أهم الشركات العالمية لتصنيع السيارات لإنتاج مركبات مستقلة من المستوى الرابع. ومن المقرر أن يصبح العقد نافذاً عام 2021.

هذا وسيكون نظام "فيونير" الأول من نوعه في القطاع الذي يتضمن كاميرات استشعار حراري متعددة توفر قدرات ضيقة وواسعة في مجال الرؤية لتعزيز سلامة المركبات ذاتية القيادة. وتتفوق كاميرات الاستشعار الحراري في مختلف ظروف القيادة حيث تواجه تقنيات الاستشعار الأخرى تحديات عديدة، بما في ذلك انخفاض الرؤية والظروف عالية التباين مثل: الليل الحالك أو الظلال أو الغسق أو وقت شروق الشمس؛ بينما تواجه أيضاً أشعة الشمس المباشرة أو وهج الأضواء الأمامية؛ إضافة إلى الظروف الجوية الصعبة بما في ذلك الضباب والظروف البيئية مثل الدخان. وعند دمجها مع التحليلات، يمكن أن تساعد كاميرات الاستشعار الحراري في تحديد وتصنيف مجموعة واسعة من الأجسام المتواجدة على الطرق. وسوف تبرع هذه الكاميرات بشكل خاص في تحديد الأشخاص والكائنات الحية الأخرى، وهي أكثر ما تسعى المركبات المستقلة إلى تجنبه.

وبفضل القدرة على الرؤية أبعد بأربع أضعاف مقارنة بالأضواء الأمامية في الليل، تحدد أجهزة الاستشعار الحراري الحرارة الناتجة عن الكائنات كافة. توفر هذه الميزة "غير المرئية" بيانات إضافية إلى المجموعة الحالية من أجهزة استشعار المركبات المستقلة لتحسين الموثوقية والتكرار، وبالتالي تسهيل اتخاذ قرارات أفضل.

وقال فرانك بينيسي، رئيس وحدة الأعمال الصناعية في شركة "فلير" في هذا السياق: "نظراً إلى أن قطاع السيارات يواجه تحديات تقنية هائلة تتمثل في تصنيع سيارات مستقلة آمنة، تعد تقنيات الاستشعار الحديثة، بما في ذلك الحرارية، ضرورية لإنقاذ الأرواح وتوفير وعي ظرفي أكبر في جميع الحالات". وأضاف: "تعتبر نواة الاستشعار الحراري من ’فلير‘ المؤهلة للسيارات مكوناً رئيسياً لكاميرات وأنظمة الاستشعار الحراري المقدمة من ’فيونير‘ التي أثبتت فعاليتها عند استخدامها في مئات الآلاف من سيارات الركاب حتى اليوم. ويوضح هذا الاختيار أهمية الاستشعار الحراري المستخدم في تطبيقات القيادة الذاتية، ممهداً الطريق لاعتماده في المستقبل من قبل الشركات الأخرى لتصنيع السيارات".

وتجدر الإشارة إلى أن نواة الاستشعار الحراري من "فلير" تُشكِّل جزءاً من نظام الاستشعار الحراري للجيل الرابع المقدم من "فيونير" والمقرر إطلاقه العام المقبل. وبفضل خبرة ممتدة لأكثر من عقد من الزمن في قطاع السيارات، أصبحت "فلير" شريكاً رئيسياً لشركة "فيونير" لدعم أنظمة الإنذار المبكر للسائقين في السيارات مثل "جنرال موتورز" و"فولكس فاجن" و"أودي" و"بيجو" و"بي إم دبليو" و"مرسيدس بنز". ويمثل هذا العقد الأخير مرحلة جديدة لـ"فلير" وتكنولوجيا الاستشعار الحراري الخاصة بها لصالح المركبات المستقلة أو ذاتية القيادة.

التعليقات