الثقافة في طولكرم تعرض فيلماً بعنوان "زمن معلق بالقدس" في المركز الثقافي

الثقافة في طولكرم تعرض فيلماً بعنوان "زمن معلق بالقدس" في المركز الثقافي
رام الله - دنيا الوطن
نظم مكتب وزارة الثقافة في طولكرم، بالتعاون مع المركز الثقافي لتنمية الطفل عرضاً للفيلم الوثائقي : "زمن معلق بالقدس"، بحضور العشرات من رواد المركز والأهالي.

 وقالت رولا أبو فاشه القائم بأعمال مدير مكتب وزارة الثقافة في طولكرم أن عرض الفيلم يأتي ضمن فعاليات القدس عاصمة دائمة للثقافة الإسلامية، وتزامناً مع ذكرى وعد بلفور؛  ويتحدث عن معاناة وتحدي أهل القدس من هدم المنازل وسيطرة المستوطنين عليها، واعتقال وترويع الأطفال؛ من خلال مقابلات مع مجموعة الباحثين ومجموعة من الجمهور الفلسطيني والذي تضرر بشكل مباشر من هذا الاحتلال الإسرائيلي، ومن خلال الصورة الحية والتي تروي مقدار الحقد الصهيوني في إنهاء الوجود العربي فيها والسيطرة عليها وتغيير معالمها بهدف تهويدها.

 بدورها قالت مها حنون رئيسة المركز الثقافي لتنمية الطفل أن هذا الفيلم من إنتاج وزارة الإعلام وإخراج علاء أبو غوش، ويهدف إلى توعية الطلاب ورواد المركز إلى الإجراءات التعسفية التي يمارسها الاحتلال بحق الوجود الفلسطيني في القدس.

  وفي نهاية الفيلم الذي استمر لمدة ثلاثين دقيقة دار نقاش وحوار حول أفكار ومضمون الفيلم وطرح مبادرات وأفكار لدعم صمود أهالي القدس.