وفد من بلدية الخليل يزور مدينة فالنسيا الإسبانية

وفد من بلدية الخليل يزور مدينة فالنسيا الإسبانية
رام الله - دنيا الوطن
زار وفد من بلدية الخليل يترأسه نائب رئيس البلدية المهندس يوسف والجعبري، يرافقه الطاقم الفني لبلدية الخليل والمكون من مدير وحدة التخطيط الاستراتيجي والعلاقات الدولية والإعلام علام الأشهب ورئيس قسم العلاقات العامة بلال المحتسب ورئيس قسم الطرق المهندس طارق الشقير ورئيس قسم الصحة والبيئة المهندس بدر حسونة ورئيس قسم البناء والتنظيم المهندس عواد الجعبة، وذلك خلال الفترة الواقعة بين 20-27/11، وتأتي هذه الزيارة بعد توقيع اتفاقية تعاون مؤسسي بين بلدية الخليل وبلدية فالنسيا في مطلع العام 2019.

والتقى الوفد برئيس بلدية فالنسيا حيث شكره المهندس الجعبري على حسن الاستقبال  والاستضافة، ناقلاً تحيات رئيس بلدية الخليل الأستاذ تيسير أبو سنينة وأعضاء المجلس البلدي، مثمناً دور الحكومة الإسبانية في دعم الشعب الفلسطيني ومناصرة قضيته العادلة، مقدماً شرحاً تفصيلياً للأوضاع  في مدينة الخليل، خاصةً السياسية منها، ومحاولات الاحتلال الدائمة في نزع صلاحيات البلدية الإدارية في القسم الذي يتبع أمنياً للجانب الإسرائيلي، موضحاً الإمكانيات المحدودة لبلدية الخليل وحاجتها الماسّة لتجديد بعض آلياتها المختلفة. ومن ثم اجتمع وفد بلدية الخليل مع الطاقم الفني لبلدية فالنسيا، حيث قدّم طاقم بلدية الخليل عروضاً حول النفايات الصلبة والطرق والمواصلات والأبنية. 

هذا والتقى الوفد بالعديد من المؤسسات الإسبانية وغير الحكومية العاملة في فلسطين حيث قدموا شرحا مفصلاً عن أعمالهم في الضفة الغربية وقطاع غزة، وتباحثوا حول إمكانية التعاون بينهما.  ومن خلال زيارات ميدانية اطلع الوفد على آلية العمل في العديد من مرافق بلدية فالنسيا أهمها محطات ضخ المياه ومحطة معالجة النفايات الصلبة ومركز التحكم المروري للطرق والمواصلات في مدينة فالنسيا.

وعلى هامش الزيارة افتتح المهندس الجعبري معرضاً لصور الخليل في مدينة فالنسيا، مقدماً محاضرة حول مدينة الخليل، وتم زيارة جامعة بولتكنيك فالنسيا، وبحث إمكانية التعاون المستقبلي بينهما. كما التقى الوفد بالجالية الفلسطينية في مدينة فانسيا وإطلاعهم على الوضع الحالي في مدينة الخليل.