جناح الأمن الوطني يشهد إقبالاً كبيراً

جناح الأمن الوطني يشهد إقبالاً كبيراً
رام الله - دنيا الوطن
عرفت فعاليات الطبعة 24، من الصالون الدولي للكتاب - سيلا 2019- بالجزائر العاصمة، مشاركة المديرية العامة للأمن الوطني بجناح خصصته للتوعية من حوادث المرور.

ويشارك في هذه الطبعة، 1030 دار نشر، منها 298 جزائرية  و323 عربية و 409 دار نشر أجنبية، ويعرف توافد عدد كبير من الزوار، ما اغتنمته المديرية العامة للأمن الوطني بإقامة جناح عرض خاص بالتوعية المرورية، عرف إقبالا كبيرا من الزوار على اختلاف أعمارهم، ويندرج هذا النشاط الجواري المجتمعي، ضمن الحملات التي تقوم بها الشرطة لتوعية المواطنين حول أهم الإرشادات العملية لتفادي حوادث المرور، منها ما تعلق بالمركبة التي تستوجب المراقبة التقنية الدورية، والاستثنائية عند الحاجة، ومنها ما تعلق بطبيعة الطريق ومسارات السير خلال مختلف الظروف الطبيعية والأوقات، كما تذكر مستعملي الطريق بضرورة احترام قانون المرور والالتزام بقواعد السلامة المرورية.

ويسمح جناح الأمن الوطني للزوار بالإطلاع عن قرب بآخر الوسائل التقنية والتطبيقات الذكية المسخرة للحفاظ على الأرواح والممتلكات، والحد من مآسي الطرقات.

ويتم بالمناسبة توزيع مطويات أعدت لذات الغرض، وتذكر بالأرقام الخضراء للأمن الوطني وهي 1548 و 104 بالإضافة إلى رقم شرطة النجدة 17، وصفحتي التواصل الاجتماعي (فيسبوك)  (تويتر)، للرد على كافة انشغالات وطلبات المواطنين.