تعاون مشترك بين المعهد الوطني للموسيقى والجمعية الثقافية العربية في الأردن

تعاون مشترك بين المعهد الوطني للموسيقى والجمعية الثقافية العربية في الأردن
رام الله - دنيا الوطن
ينظم معهد ادوارد سعيد الوطني للموسيقى والجمعية الثقافية العربية عرضا موسيقيا لفرقة جيلان بقيادة الاستاذ تامر ساحوري
بعنوان"غربة" وذلك يوم الاحد الموافق 10-11-2019 الساعة 6:20 مساء على مسرح خورشيد في مقر الجمعية الثقافية العربية في الشميساني - الأردن. 

يأتي تنظيم هذا العرض لدعم صندوق المنح الطلابية في معهد ادوارد سعيد الوطني للموسيقى - فرع بيت لحم. يذكر أن المعهد يقدم منح طلابية سنويا، حيث يبلغ الطلبة المستفيدين من المنح ما يقارب 1000 طالب من أصل 2000 طالب، والملتحقين ببرنامج التعليم النظامي والتعليم الخارجي في فروع المعهد الستة القدس ورام لله ونابلس وبيت لحم وتشايكوفسكي وغزة. 


يعمل المعهد منذ نشأته عام 1993 لتعزيز سبل التعاون الثقافي مع المؤسسات الثقافية في العالم العربي والدولي. في هذا السياق يقول جليل الياس مدير المعهد الوطني للموسيقى فرع بيت لحم " تأتي هذه المشاركة ضمن إطار برامج المعهد الرئيسية في تطوير عملية التشبيك وعقد الشراكات مع المؤسسات الرسمية و غير الربحية العاملة في القطاع الثقافي، هذا وسيتم عقد عروض موسيقية مستقبلية مع الجمعية الثقافية العربية في إطار تعزيز سبل التعاون بين المعهد والجمعية مما يساهم في تطوير التبادل الثقافي والخبرات الثقافية والموسيقية الملتزمة".


يذكر أن فرقة جيلان هي فرقة غنائية عربية ذات طابع شرقي وتتكون من اثني عشرة عازف وعازفة من فلسطين، تهتم بإحياء الأغاني الكلاسيكية القديمة والموروث العربي بشكل عام، وسميت جيلان لأنها تجمع بين جيلين موسيقيين وهم جيل الأساتذة
وجيل الطلاب. 

تستضيف الفرقة في كل عرض عدد من الأصوات الشبابية المهمة في فلسطين وضيوفها في هذا العرض الفنانة ريم المالكي و الفنان عبدالله عصفور. يقود الفرقة عازف العود والمؤلف الموسيقي تامر الساحوري.

التعليقات