المطران عطا الله حنا يستنكر اعتقال القيادية في الشعبية خالدة جرار

رام الله - دنيا الوطن
طالب المطران عطا الله حنا، رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس اليوم، المجتمع الدولي ومجلس حقوق الانسان واللجنة الدولية للصليب الاحمر وكافة الهيئات الحقوقية والدولية بتحمل مسؤولياتها الاخلاقية والقانونية والسياسية تجاه ما يحدث بحق اسرانا ومعتقلينا في سجون الاحتلال.

واستنكر المطران التصعيد المستمر والمتواصل والانتهاكات الخطيرة التي ترتكب بحق شعبنا بما في ذلك حملة المداهمات للمحافظات الفلسطينية والاعتقالات التي طالت القيادة السياسية والنائب السابق السيدة خالدة جرار والكاتب علي جرادات بعد مداهمة منزلهما في رام الله كما وغيرهم من الشخصيات التي تم اعتقالها مؤخرا .

وأضاف في بيان وصل "دنيا الوطن" نسخة عنه: أن مواصلة اعتقال قيادات شعبنا الفلسطيني والنشطاء السياسيين انما تأتي في سياق سياسة الاعتقال السياسي واستكمالا لمخططات دولة الاحتلال المدروسة لزعزعة الوضع الداخلي الفلسطيني وملاحقة القيادات الوطنية وهذا انتهاك صارخ ومتعمد لجميع الاعراف والقوانين الدولية .

وقال: إننا إذ نعرب عن تضامننا وتعاطفنا مع المناضلة خالدة جرار ومع كافة الذين تم اعتقالهم والتنكيل بهم مؤخرا فإننا نطالب بالافراج الفوري عنهم ووقف الملاحقات السياسية فشعبنا الفلسطيني لن يرضخ لاي نوع من الابتزازات والضغوطات والتي لن تزيد شعبنا الا اصرارا وتشبثا وانتماء بوطنه وعدالة قضيته .

التعليقات