التحالف الأوروبي لمناصرة أسري فلسطين يتضامن مع الأسيرتين هبة اللبدي والنائبة جرار

رام الله - دنيا الوطن
أصدر التحالف الأوروبي لمناصرة أسري فلسطين بيان تضامن مع الأسيرتين المضربتين عن الطعام في سجون الاحتلال الإسرائيلي.

وصرح الدكتور/ خالد الحمد المنسق العام للتحالف بأن الأسيرة الأردنية هبة اللبدي والأسيرة الفلسطينية النائبة خالدة جرار يتعرضن لانتهاك واضح من الاحتلال الإسرائيلي حيث تم اعتقال الأسيرة الأردنية هبة اللبدي أثناء زيارتها لفلسطين وهي مضربة عن الطعام منذ أكثر من 35 يومًا احتجاجًا على اعتقالها الوحشي، وحالتها الصحية في تدهورٍ مُستمّرٍ، الأمر الذي لا يمكن قبوله في أيّ دولة في العالم تحترم القوانين والأعراف الدولية، ولكن إسرائيل تنتهك يومًا بعد يوم هذه القوانين أمام أعين العالم والرأي العام ولا تلقى أي محاسبة على هذه الأفعال .

 رغم تمتع النائبة خالدة جرار بالحصانة الدبلوماسية إلا أن الاحتلال الإسرائيلي لا يحترم القوانين وفي انتهاك واضح وصريح يتم تكرار اعتقالها إداريا وتتعرض للإساءة بشكل متعمد من اجل ادلال إرادة شعبنا الفلسطيني .

 ونظرا لتعرض الأسرى البواسل للتعذيب والحرمان من ابسط حقوقهم التي كفلتها لهم القوانين والمعاهدات الدولية، و بسبب تعرض الاسرى للإجراءات القمعية فيلجأ الأسرى الى معارك الامعاء الخاوية، حيث أن هناك عشرات الأسري المضربين عن الطعام ويعانون من أوضاع صحية خطيرة. وفي مقدمتهم الاسير اسماعيل احمد خلف واحمد زهران وهبة اللبدي حتى يصل صوتهم ومعاناتهم وحقوقهم الي كل المؤسسات الإنسانية وكل اصحاب الضمير ومحبي السلام .

 ونحن نطالب بالإفراج الفوري عن الأسيرة الأردنية هبة اللبدي والأسيرة الفلسطينية النائبة خالدة جرار نؤكد في التحالف الأوروبي لمناصرة أسري فلسطين بأن جريمة الاعتقال الاداري هي من بين عشرات الجرائم بحق أسرى فلسطين حيث اكثر 6500 أسير من بينهم الاطفال والنساء والمرضى يتعرضون للتعذيب والاهمال الصحي الذي ادي إلي استشهاد الكثير من اسرانا البواسل في انتهاك صارخ لكافة حقوقهم التي كفلتها لهم المعاهدات والقوانين الدولية.

ومن موقع المسئولية نناشد باسم التحالف الاوربي لمناصره اسرى فلسطين السلطة الفلسطينية وكافة الجهات الدولية ومؤسسات حقوق الإنسان للتدخل الفوري لإيقاف مسلسل العذاب والتعذيب والقمع والقتل وخرق الاعراف وانتهاك حقوق أسرانا في سجون الاحتلال وما يتعرضون إليه من تعذيب وقتل.
 
فلا للاعتقال الاداري ولا للإجراءات القمعية التي تمارسها سلطات الاحتلال والحرية لأسرى الحرية في سجون الاحتلال

التعليقات