المؤتمر الشعبي لفلسطينيي الخارج يشارك بمؤتمر رواد ورائدات بيت المقدس في اسطنبول

المؤتمر الشعبي لفلسطينيي الخارج يشارك بمؤتمر رواد ورائدات بيت المقدس في اسطنبول
رام الله - دنيا الوطن
شارك المؤتمر الشعبي لفلسطينيي الخارج، اليوم الجمعة 1-11-2019، في  فعاليات مؤتمر رواد ورائدات بيت المقدس، الذي ينظمه الائتلاف العالمي  لنصرة القدس وفلسطين على مدار يومين في مدينة اسطنبول تحت شعار "معا ضد صفقة القرن والتطبيع"، حيث يشارك فيه أكثر من 600 شخصية من الدول العربية والاسلامية والعالم يمثلون حوالي 60 دولة.

وترأس وفد المؤتمر الشعبي السفير الفلسطيني السابق الدكتور ربحي حلوم أمين العلاقات الدولية في المؤتمر الشعبي لفلسطينيي الخارج.

وحول مشاركة المؤتمر الشعبي قال الدكتور حلوم لـ "فلسطينيو الخارج": " يأتي انعقاد هذا المؤتمر تجسيدا للانتصار العالمي الشعبي لنصرة القضية الفلسطينية، ولمقاومة شعبنا البطولية ضد الاحتلال، ورفضا لمؤامرات تصفية القرن وانخراط بعض الأنظمة في التطبيع مع العدو وآثام التنسيق الأمني مع الاحتلال".

والتقى حلوم عددا من الشخصيات العربية والإسلامية وقيادات العمل الفلسطيني المقاوم، وبحث معهم اليات مواجهة التطبيع ودعم الشعب الفلسطيني وحقوقه العادلة.

وفي سياق متصل، كان للمؤتمر الشعبي جناح خاص في قسم المعارض، تضمن ملفات تعريفية بالمؤتمر وانجازاته وأبرز محطاته خلال الفترة الماضية.

يذكر أن مؤتمر الرواد الـ 11 يبحث دور الأمة في مواجهة التطبيع ومقاومة خطر تصفية القضية الفلسطينية، من تهويد القدس وشطب حق العودة والغاء حق السيادة على الارض وإعادة الهيمنة للمشروع الصهيوني والغربي عبر التطبيع.

كما يهدف المؤتمر إلى إدراك التحديات التي تتعرض لها مدينة القدس والمسجد الاقصى المبارك، وزيادة الوعي بالمخاطر التي تواجه قضية حق عودة اللاجئين الفلسطينيين، والعمل على تبيان تداعيات صفقة القرن على حق الشعب في السيادة على أرضه وإقامة دولته، وإبراز مخاطر التطبيع.

ويتضمن المؤتمر الذي ينعقد على مدار يومين، عقد ندوات ومحاضرات وورش عمل ومبادرات عملية وإطلاق حملات ومعارض متنوعة وفقرات فنية وأمسية خيرية لصالح القضية الفلسطينية.


التعليقات