وزير الاتصالات السعودي: المملكة ثاني أكبر دولة بمجموعة العشرين لنمو الاقتصاد الرقمي

وزير الاتصالات السعودي: المملكة ثاني أكبر دولة بمجموعة العشرين لنمو الاقتصاد الرقمي
رام الله - دنيا الوطن
كشف وزير الاتصالات وتقنية المعلومات بالمملكة العربية السعودية "عبدالله السواحة" أن المملكة تعد ثاني أكبر دولة في مجموعة العشرين بعد اليابان ، وتحتل المرتبة الثالثة عالمياً في نمو الاقتصادي الرقمي.

جاء ذلك ، خلال حديثه اليوم الخميس ، في جلسة ضمن فعاليات مبادرة مستقبل الاستثمار 2019 في نسختها الثالثة المقامة بالرياض ، وقال : تقدمنا عالمياً في سرعة الإنترنت 80 مركزاً ، كما نحتل المرتبة الثالثة في مجال تطبيق الجيل الخامس.

وأضاف: سنقوم مع التطبيقات السحابية وتقنية الجيل الخامس بتحويل الرعاية الصحية من خلال الحوسبة المكانية ، حيث يمكن للطبيب في أي جزء آخر من العالم معرفة أين توجد مناطق الألم ونقل التشخيص عن بعد إلى مستوى جديد.

ولفت السواحة إلى تحقيق الوزارة نحو نصف مليون استشارة طبية رقمية ، من خلال تطوير برنامج صحة رقمية ، حيث تناولت الجلسة جهود الشركات العالمية الهادفة إلى تحسين صحة البشر والترويج لمستويات جديدة من الازدهار ، كما تطرّق وزير الاتصالات إلى الاستراتيجيات والسياسات والشراكات الضرورية للموازنة بين الإنتاجية والإنجاز الشخصي ، إضافةً إلى المشاركة الاجتماعية بطريقة آمنة والأطر الجديدة القادرة على دعم التماسك الاجتماعي.