عاجل

  • مدير مرفأ بيروت:كنا نعلم بوجود مواد خطرة بالمرفأ ولكن لم نتوقع أنها بهذه الخطورة

  • الرئاسة الفرنسية: ماكرون يصل غدا إلى لبنان للقاء المسؤولين فيها

وزير الحكم المحلي يشيد بصمود مواطني الاغوار ويدعو لأولوية دعمهم

وزير الحكم المحلي يشيد بصمود مواطني الاغوار ويدعو لأولوية دعمهم
رام الله - دنيا الوطن
أشاد وزير الحكم المحلي المهندس مجدي الصالح بصمود أهالي الاغوار، وبقائهم في ارضهم رغم كل محاولات الاحتلال في تهجيرهم والتضيق عليهم بالإغلاق والهدم ومصادرة الأراضي.
جاء ذلك في زيارته مساء اليوم، لبلدات كردلة وبردلة وعين البيضاء في منطقة الاغوار الشمالية في محافظة طوباس، التقي خلالها رؤساء واعضاء المجالس وعدد من الأهالي، واطلع على الهموم والاحتياجات وأهم التحديات التي يوجهونها، واليات العمل في المجالس.

واكد الصالح على ضرورة مساندة هذه المناطق ودعمها تعزيزا لصمودها وتحسين للظروف المعيشية فيها، وأضاف ان منطقة الاغوار تعتبر من اهم المناطق الزراعية في فلسطين التي يجب الاهتمام بها والحفاظ عليها وتنميتها.

وناقش الصالح مع المجالس والأهالي، اهم الاحتياجات والاولويات من مشاريع تنموية واعمال يجب القيام بها للتطوير والتنمية، ومنها توسعة المخططات الهيكلية وحلول خدمات الكهرباء والمياه وتأهيل الشوارع الداخلية.

وفي جانب اخر التقى الصالح بمجلس إدارة شركة كهرباء محافظة طوباس واطلع على أوضاعها وطريقة عملها واهم تحدياتها واحتياجاتها وناقش إيجاد الحلول المناسبة لها لتحسين خدماتها.

ورافق الصالح في زيارته طاقم من الوزارة والمديرية ضم مدير عام المشاريع عمر شرقية ومسؤول ملف الكهرباء رائد البرغوثي، ومدير عام المالية غسان دراغمة، ومدير مديرية محافظة طوباس عادل أبو الرب وطاقم المديرية.