مؤسسة رواد التنمية تنفذ الحوار المجتمعي لمناقشة قضية الصرف الصحي بمنطقة الوهط

مؤسسة رواد التنمية تنفذ الحوار المجتمعي لمناقشة قضية الصرف الصحي بمنطقة الوهط
رام الله - دنيا الوطن
نفذت مؤسسة رواد التنمية وحقوق الأنسان يومنا هذا الخميس الحوار المجتمعي الخاص بمناقشة الحلول والمعالجات الخاصة بقضية مجاري الصرف الصحي بمنطقة الوهط - مديرية تبن بمحافظة لحج ضمن مشروع جسور الحوار وذلك بالشراكة مع منظمة شركاء اليمن .

وقد شارك في الحوار المجتمعي (25) من القيادات المجتمعية والدينية ووجاهات قبلية وممثلين من السلطة المحلية والمكاتب التنفيذية من أبناء المنطقة وبعد نقاش مستفيض لاهم المعالجات ومقترحات الحلول المتاحة ، اجمع الحاضرون على ضرورة تكاتف الجهود لإنجاح تنفيذ المشروع الخاص بربط حارة المشايخ بمشروع الوهط الرئيسي والمتعثر منذ العام 2007م .

حيث قدمت الأستاذة/ نسيبه سقاف محمد المدير التنفيذي لمؤسسة رواد التنمية وحقوق الأنسان عرض موجز عن اهم الإجراءات والخطوات التي قام فريق المؤسسة بجمعها وتحليلها عن المشروع وتحديد التصاميم الهندسية والفنية من قبل مهندسين مختصين في هذا الشأن والعمل على مناقشتها مع عدد من الجهات المعنية والمختصين في المديرية .

وأكدت السقاف على أهمية تظافر الجهود والتعاون المجتمعي في توفير المساهمة المجتمعية وكذا تعاون ودعم الجهات المعنية بما فيها السلطة المحلية والأشغال العامة لاستكمال تنفيذ المشروع ، وأوضحت إلى إنه تم رفع قيمة منحة تنفيذ المشروع ليصل إلى 8000 $ دولار أمريكي كمنحة مالية من المؤسسة .

وفي السياق ذاته اكد المهندس/ عيدروس الصعو المهندس الفني إلى إن المشروع يهدف إلى ربط حارة المشايخ بالمشروع الرئيسي لمنطقة الوهط من خلال تركيب مواسير قطر 200 ملم ضغط 8 بار سمك 5.9 بطول 322 متر تقريباً مع تنفيذ أعمال خرسانية لعدد 13 غرفة تفتيش لعملية التصريف الصحي .

وأشار الصعو إلى انه سبق وان تم مناقشة إمكانية اعتماد وتنفيذ هذا المشروع في العام 2018م من قبل مؤسسة رواد التنمية وحقوق الأنسان إلا إن تكلفته الكبيرة ومحدودية المنحة حينها في ضل عدم قدرة المجتمع على توفير المساهمة المجتمعية تم تأجيل المشروع إلى هذا العام وزيادة قيمة المنحة إلى 8000 دولار أمريكي وهذه بادرة طيبة يجب على المجتمع المستفيد والجهات المعنية التفاعل معها .

من جهتهم اكد المشاركون في الحوار المجتمعي من أبناء منطقة الوهط التزامهم بالتعاون مع المؤسسة المانحة والتنسيق الفاعل مع الجهات المعنية في المديرية لضمان إنجاح تنفيذ هذا المشروع الحيوي الهام الذي يستفيد منه بدرجة أساسية أبناء الوهط ، مقدمين جل شكرهم وامتنانهم لمؤسسة رواد التنمية وحقوق الأنسان على ما بذلته وتبذله من جهود جبارة واهتمام مستمر بهدف معالجة هذه القضية العالقة من اكثر من 13 عام وتوفير كافة الإمكانيات لإتمام تنفيذ المشروع واستفادة المجتمع منه .

يذكر إن هذا الحوار المجتمعي يأتي في اطار أنشطة مشروع جسور الحوار الذي تنفذه مؤسسة رواد التنمية وحقوق الأنسان في مديرية تبن بمحافظة لحج بالشراكة مع منظمة شركاء اليمن خلال الفترة 2018-2020م والذي يهدف إلى تشجيع عمليات الاتصال والتواصل الإيجابي بين المجتمعات المحلية من خلال الحوار ودعم اليات بناء التوافق والإجماع وصولاً إلى تحقيق معالجات وحلول جذرية ومستدامة لاهم القضايا المجتمعية ذات الأولوية الملحة التي يحددها المجتمع المحلي .






التعليقات