فولفو تطرح نسخة جديدة ومحدّثة من سيارة فولفو XC90 الرياضية متعددة الاستخدامات

رام الله - دنيا الوطن
أعلنت شركة ’المشروعات التجارية - فولفو عن إطلاق نسخة جديدة ومحدّثة من سيارة XC90 الرياضية الضخمة ومتعددة الاستخدامات، والتي ترتقي بمعايير الفخامة إلى مستويات جديدة كلياً، وتجسد أرقى التصاميم الاسكندنافية الأنيقة والمعايير الهندسية المتطورة.

وتندرج سيارة XC90 ضمن فئة السيارات الرياضية الفاخرة ومتعددة الاستخدامات بفضل تصميمها المتقن، والذي يجمع الجرأة والأناقة مع القوة والأداء العالي. ويسهم تصميم شبك التبريد وانخفاض المصد الأمامي في منح السيارة حضورها القوي، في حين تعزز نقوش شبك التبريد مع قضبانها المطلية بالكروم المظهر الفاخر للسيارة. 

ويكتمل المظهر المهيب لسيارة XC90 مع مصابيح LED أمامية تعمل بشكل آلي بالكامل مع خاصية الإضاءة القوية للطريق، إلى جانب تصميم المصابيح على شكل حرف (T) الذي تشتهر به العلامة. ويضاف إلى ذلك كله السقف الزجاجي البانورامي الذي يضفي إحساساً إضافياً بالرحابة إلى مقصورتها الواسعة والأنيقة.

وتجسد تصاميم المقصورة الداخلية لسيارة XC90 أرقى مستويات الفخامة السويدية العصرية، حيث تمنح ركابها شعوراً مميزاً من الهدوء والراحة. وتوفر السيارة تجربة مفعمة بمفردات الأناقة بفضل تفاصيلها الجمالية المذهلة مثل منافذ التهوية ذات التشطيبات المعدنية، وذراع ناقل السرعة المصنوعة من الكريستال على يد نخبة من أمهر صانعي الزجاج في علامة "أوريفور" السويدية.

وتعزز جودة المواد المختارة بعناية الطابع الجمالي المستدام والفاخر لسيارة XC90. وتشمل خيارات التصاميم الداخلية تشطيبات خشبية ذات مظهر طبيعي ومعاصر تتضمن الأنماط الخشبية الداكنة وخشب الجوز الأسود. 

وتشمل مواد التصنيع أيضاً تركيبة خاصة من الصوف، وهي عبارة عن قماش مريح يتكون من 30% من الصوف و70% من قماش البوليستر المعاد تدويره، لمنح الركاب شعوراً بالرفاهية التي تم ابتكارها استناداً إلى منهجية مستدامة ومسؤولة في عملية التصميم والإنتاج. ويتكامل التصميم الاسكندنافي الفاخر للسيارة الرياضية متعددة الاستخدامات مع نظام ’باوارز آند ويلكينز‘ الصوتي فائق التطور، والذي يوفر تجربة استماع غامرة للموسيقى.

نقلة نوعية في التصميم الخارجي

تتمحور التغييرات الحاصلة في تصميم سيارة XC90 حول الاعتناء بأدق التفاصيل، والتي تتمثل بشبك التبريد الجديد وخفض ارتفاع المصدّات الأمامية. كما تم إضفاء مظهر جديد على منافذ الهواء، واستخدام تصاميم جديدة في العجلات المصنوعة من المعدن. وتأتي جميع نسخ سيارة XC90 مزودة بقضبان سقف مدمجة ومواسير عادم مزدوجة ومدمجة.

وتم تعزيز المظهر العملي الأنيق لسيارة XC90 من فئة R-Design بفضل التشطيبات السوداء اللامعة للهيكل الخارجي، بما في ذلك أغطية مرايا الأبواب، وإطارات النوافذ، وقضبان السقف. بينما تم تزويد سيارة XC90 من فئة Inscription بشريط جديد من الكروم يمتد على كامل المصد الخلفي.

كما تتوفر خيارات جديدة للطلاء الخارجي بتدرجات لونية مختلفة تشمل Thunder Grey، وPebble Grey، وBirch Light.

قائمة المعدات الفاخرة

تنطوي سيارة XC90 على مواصفات قياسية مثيرة للإعجاب والتي تعبر عن روعة وفخامة هذا الطراز. وتشمل المزايا الأساسية للسيارة شاشة لمس للوسائط المتعددة قياس 9 بوصة من طراز Sensus مع خاصية التحكم الصوتي، ونظام ملاحة متطور، وشاشة عرض أمام السائق تتيح له إمكانية الاطلاع على المعلومات الأساسية دون فقدان التركيز على الطريق أثناء القيادة. وتشمل قائمة المعدات القياسية الأخرى باباً خلفياً يعمل بالطاقة، ومصابيح LED أمامية، وكاميرا خلفية لركن السيارة، ونظام الدخول والتشغيل بدون مفتاح.

نظام السلامة في المدن

استخدمت ’فولفو‘ تقنية السلامة الاستباقية المتقدمة في السيارة بهدف إثراء حواس السائق وتعزيز شعوره بالثقة أثناء قيادتها. ويندرج نظام السلامة في المدن في صميم تقنيات السلامة المستخدمة في هذه السيارة، حيث يعزز متعة القيادة ويسهم في تجنب الحوادث من خلال مساعدة السائقين على توخي الحذر واستخدام المكابح عند اللزوم.

ويتمتع نظام السلامة في المدن بالقدرة على تحديد السيارات الأخرى، والمشاة، والدراجات الهوائية، والحيوانات الكبيرة أمام السيارة، وحتى خلال الليل. ويقوم هذا النظام بتحذير السائق عند اللزوم، ويمكنه تشغيل المكابح بشكل تلقائي للمساعدة على تجنب الاصطدام أو التقليل من تأثيراته. كما تساعد تقنية خفض تأثيرات التصادم باستخدام المكابح - الأولى من نوعها على مستوى العالم والتي ابتكرتها ’فولفو‘ - على اكتشاف المركبات القادمة باتجاه السيارة مع إمكانية تشغيل المكابح بشكل تلقائي للمساعدة على التخفيف من حدة الاصطدام.

كما توفر تقنيات سيارة XC90 الدعم للسائق عند اضطراره للمناورة في السرعات التي تتراوح بين 50-100 كيلومتر بالساعة. وعند البدء بالمناورة، يمكن لنظام السلامة في المدن أن يساعد السائق على المناورة بكفاءة عالية وعلى نحو آمن قدر الإمكان من خلال استخدام المكابح على العجلات الداخلية كل على حدة، ودعم عملية توجيه السيارة. ويشكل نظام السلامة في المدن الرفيق الأمثل للسائق على الطرقات، حيث يبقى متيقظاً بشكل خفي أثناء القيادة ليوفر إمكانات استباقية عند اللزوم.

قدرات تحكم متفوقة

توفر سيارة XC90 أرقى مستويات الراحة طوال الرحلة. ويضمن نظام التعليق الأمامي المزدوج ووصلة المحور الخلفي المبتكرة من فولفو استجابة السيارة للسائق على النحو الأمثل ومنحه تجربة قيادة سلسة.

وتشتمل سيارة Volvo XC90 أيضاً على أنظمة داعمة تمتاز بقدرتها الدائمة على التكيف مع الظروف المتغيرة للطرقات وأنماط القيادة المختلفة. وعلى سبيل المثال، يسهم نظام مساعد الانطلاق على المنحدرات في تسهيل عملية انطلاق السيارة في التلال شديدة الانحدار. أما بالنسبة للطرق الوعرة والظروف الجوية السيئة، يسهم نظام الدفع الرباعي ونظام التحكم بنزول المنحدرات في ضمان توفير تجربة قيادة عالية الموثوقية.

من ناحية أخرى، يمتاز نظام Four-C، وهو نظام تخميد يتم التحكم به كهربائياً ويحل مكان أنظمة التخميد التقليدية، بقدرته على التكيف المستمر مع حالة الطريق وأنماط القيادة بهدف توفير توازن أمثل بين الراحة والتحكم أثناء القيادة. 

وعند اختيار وضع القيادة المريحة، يتم ضبط نظام التعليق الهوائي لتوفير أفضل مستويات الراحة، في حين يفضي اختيار وضع القيادة البيئية في خفض استهلاك الوقود وتقليص انبعاثات ثاني أكسيد الكربون. ويفضي استخدام الوضع الديناميكي أو وضع الأداء القوي على خفض السيارة بمقدار 20 ملم عند قيادتها بسرعات عالية لتحسين الديناميكا الهوائية وقدرات التحكم، بينما يزيد وضع الطرقات الوعرة ارتفاع السيارة عن الأرض بمقدار 40 ملم عند القيادة بسرعات منخفضة. 

وتمتاز هذه الأوضاع بسهولة التغيير باستخدام أداة تحكم أنيقة ومريحة تتوضع بين المقعدين الأماميين.

وتتوافر سيارة XC90 للشراء في جميع صالات عرض ’المشروعات التجارية - فولفو‘ المنتشرة في مختلف أنحاء دولة الإمارات ابتداءً من 209,900 درهم إماراتي.