جامعة فلسطين ينظم مهرجانا لتكريم موظفات الجامعة وأمهات الطلبة من الشهداء والأسرى

جامعة فلسطين ينظم مهرجانا لتكريم موظفات الجامعة وأمهات الطلبة من الشهداء والأسرى
رام الله - دنيا الوطن
بمناسبة اليوم الوطني للمرأة الفلسطينية، وتحت رعاية وزيرة شؤون المرأة الدكتورة امال حمد، وإدارة جامعة فلسطين التقنية خضوري في العروب، نظم مجلس الطلبة في الجامعة مهرجانا لتكريم موظفات الجامعة وأمهات الطلبة من الشهداء والأسرى .

المهرجان الذي تولى عرافته الطالبان عنان ابو عفيفة والهام جبارين , بدأ بالسلام الوطني وقراءة الفاتحة على اروح الشهداء , تلاها كلمة  لرئيس مجلس الطلبة صالح ابو شرار , رحب فيها بالحضور، مؤكدا فيها ان المرأة الفلسطينية رايتها دائما خفاقة، معلنة بصرختها انه لا تفريط بالحقوق ، وكانت السند لرفيقها الرجل في كافة مراحل الكفاح الفلسطيني، كما ابرق بالتحية لكل الاسيرات  الفلسطينيات خلف قضبان السجون الاسرائيلية ، مشيرا بان هذا التكريم يأتي كرسالة لإظهار الدور المبجل  للمرأة الفلسطينية  في بناء الوطن ولما يقدمنه للمجتمع من تضحيات.

كلمة رئيس الجامعة القاها الدكتور مهيب ابو لوحة مدير فرع الجامعة في العروب , نقل فيها تحيات رئيس الجامعة الاستاذ الدكتور نور الدين ابو الرب , للحضور جميعا , مستطردا , بان هذه الذكرى باقية بقاء التاريخ , وان دور المرأة الفلسطينية لا يماثله دور لكل نساء الارض , فهي الام والأخت والابنة والمناضلة ورفيقة الرجال في الدرب ان طال ام قصر , شاكرا لكل من ساهم في تكريم المرأة من مؤسسات وأفراد , داعيا الله عز وجل بالفرج القريب لكافة الاسيرات والأسرى , شاكرا للمجلس والشبيبة وشؤون الطلبة تنظيمهم لهذا المهرجان .

كلمة اقليم شمال الخيل في حركة فتح القاها امين سر الاقليم هاني جعارة , قال فيها : ان المطلوب فيه هذه المرحلة ,ان تكون هناك ضمانة حقيقية لحقوق امنا الفلسطينية , التي هي ام الشهيد وزوجة الشهيد وأخت وأم الاسير والجريح وأم الكل الفلسطيني , وحارسة النار الفلسطينية , وهي الشريك الحقيقي الفعلي والسياسي , ولا بد من وقفة جدية لسن التشريعات التي تعزز المرأة ككيان مقدس لا يسمح بالمساس به تحت اي ظرف .

كلمة حركة الشبيبة الفتحاوية القاها منسق الشبيبة في الجامعة سعد الجعبري , مؤكدا ان ما قدمته المرأة الفلسطينية من نماذج مشرفة كفيلة بأن تشكل قوة الدفع الأكثر تأثيرا في بناء الدولة العتيدة .

كلمة محافظ محافظة الخليل القاها اللواء جميل رشدي مساعد المحافظ , نقل فيها تحيات اللواء جبرين البكري , للمرأة الفلسطينية , معتبرا ان المرأة الفلسطينية ايقونة الحياة وان تكريمها في هذا اليوم ليس منة او جميل بل حق وطني بامتياز , مطالبا بعمل جاد لإعطاء المرأة الفلسطينية الفرصة الكاملة وتمكينها في المجتمع , شاكرا للمجلس والشبيبة لفتتهم المشرفة .

وزير شؤون المرأة الدكتور امال حمد , للشرف عنوان وللتميز اصالة والإبداع , ولخليل الرحمن موال وصل عنان السماء , فهي نبع العطاء  , والمرأة كانت حاضرة ام غائبة هي عنوان اصيل لقضية عادلة ولوطن الجميع , كما اكدت حمد بان الوطن واحد , وان من اراد تقسيم الوطن والقضية , خاب ظنه , فالمرأة الفلسطينية هي صوت الحق وصوت الاصالة , وهي امتداد لجذور فكر الشهيد المؤسس ابو عمار ,بأننا على الثوابت والعهد باقون .

كما اكدت حمد بان المرأة الفلسطينية نبراس اصيل للثورة الفلسطينية , منذ ثورة البراق في القرن الماضي , وحقوق المرأة كل لا يجزأ , ولا بد من تشريعات تحمي ذلك .

بدورها شكرت سارة دعجه رئيسة وحدة البلدة القديمة في محافظة الخليل , باسم ذوي الشهداء والأسرى , للوزيرة حمد وللجامعة والمجلس والشبيبة , دورها الفاعل في تكريم المرأة الفلسطينية , وفي نهاية الحفل تم تكريم الموظفات والعاملات في الجامعة , وأمهات الطلبة من الاسرى والشهداء .