مدير عام مكتب عدن الرقيبي يلتقي وحدة التغذية المدرسية

مدير عام مكتب عدن الرقيبي يلتقي وحدة التغذية المدرسية
رام الله - دنيا الوطن
التقى الدكتور محمد عبد الرقيب عبدالرحمن الرقيبي صباح اليوم في مكتبه بمديرية خور مكسر بالوحدة التنفيذية للتغذية المدرسية لمناقشة بعض القضايا المتعلقة بعمل الوحدة في المدارس.
في اللقاء قال الدكتور محمد الرقيبي: "إن العقل السليم في الجسم السليم، وبغير الصحة الجيدة والبناء الجسماني الجيد لا يمكن توقع أن يكون العقل صحيحا أو الاستيعاب جيدا، ولهذا يسعى مكتب التربية والتعليم لإنجاح برنامج التغذية المدرسية.

وأكد الرقيبي أن برنامج التغذية المدرسية يمثل أحد الأدوات الرئيسة للحماية الاجتماعية وركيزة أساسية لشبكة الأمان الاجتماعي، كما يعد عنصراً أساسياً لأي نظام تعليمي فعال، في ضوء تأثيراته الإيجابية على الصحة وتغذية الأطفال وعلى انتظامهم بالمدارس وقدرتهم على التحصيل.

وشدد الرقيبي على الضوابط الصحية والعملية للتأكد من سلامتها، وتشديد الرقابة على نقلها تخزينها والتأكد من سلامتها وتطابقها مع المعايير المحددة من هيئة سلامة الغذاء العالمية، حفاظا على صحة التلاميذ والطلاب، ولمنع تكرار وقائع ما لا يحمد عقباه.. محذرا من طرق تخزين غير المطابقة لمعايير الجودة خاصة وأن محافظة عدن تعد من المحافظات شديدة الحرارة.

مطالبا بضرورة استجابة وحدة التغذية المدرسية بعض المطالب منها صرف حوافز العاملين في الإشراف على التوزيع والمتابعة
واختتم الرقيبي جهود برنامج الأغذية العالمي في توفير المساعدات الغذائية وإسهاماته في تخفيف أعباء الأسر المتضررة وخاصة في ظل الظروف الإستثنائية الصعبة التي تمر بها البلاد.

التعليقات