تنمية اريحا تنظم يوم تفريغي ومركز الشيخ خليفة يختتم دورة الاشارة

تنمية اريحا تنظم يوم تفريغي ومركز الشيخ خليفة يختتم دورة الاشارة
رام الله - دنيا الوطن
نفذت شبكة حماية الطفولة في محافظة اريحا (نشاط تفريغي)، في مدرسة  بنات مرج الغزال الثانوية ضمن خطة عمل بعنوان( حماية الذات من الايذاء )،واستهدف النشاط طالبات الصف الأول والثاني والثالث الابتدائي، بالتعاون مؤسسة الحركة العالمية للدفاع عن الاطفالDCI.

تهاني براهمة  مسؤول شبكة حماية الطفولة أشارت لأهمية هذه الانشطة الهادفة مع طلبة المدراس للتفريغ التنفسي لطلبة المدراس  وأن شبكة حماية الطفولة تسعى بشكل دائم لتنفيذ الانشطة المختلفة لصالح الاطفال .

وشكرت براهمة الحركة العالمية للدفاع عن الاطفال ، ومدرسة مرج الغزال التي سهلت، وقدمت كل الامكانيات في تنفيذ هذا النشاط ، مؤكدة على انفتاح الشراكة مع كافة المؤسسات .

ومن ناحية أخرى اختتم مركز الشيخ خليفة التابع لوزارة التنمية الاجتماعية في نابلس، إختتام دورة لغة الإشارة بتنظيم جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني .

تمام خضر مديرية المركز قدمت الشكر للهلال على جهودهم  في نشر الفائدة المهنية في تعليم هذه اللغة لطاقم المركز لضرورتها في سهولةالإتصال والتواصل مع فئة الأشخاص الذين يعانون من إعاقة سمعية.

كما عقد المركز لقاء محوري بتنظيم من "مركز العمل التنموي معاً" بالتعاون مع مدرسة الأمهات حيث إستهدف طالبات المركز وذلك لطرح مشروع "نجاحها" وطريقة تعبئة النموذج الخاص بالمشروع والخطوات اللاحقة لإستكمال الإجراءات اللازمة سواء كان بالتدريب الريادي أو بالتدريب التقني أو بالدعم المادي.

وفي الخليل استقبل المحافظ اللواء جبرين البكري ادارة ومنتسبي مركز الشيخة فاطمة بنت مبارك التابع لوزارة التنمية الاجتماعية ،ممثلاً بمديرة المركز خلود الشرباتي ،وطاقم العمل، وعدد من الطلاب، بحضور نائب المحافظ خالد دودين ومسؤولة ملف المساعدات في المحافظة ايمان ابو عريش.

واستمع  اللواء البكري لطبيعة العمل والخدمات التي يقدمها المركز للأشخاص ذوي الإعاقة، والتي  تشمل خدمة التأهيل المهني في مجال الالمنيوم والنجارة وصيانة الأجهزة النقالة والحاسوب والخياطة والخيزران، بالإضافة الى خدمة التأهيل النفسي والاجتماعي.

وتطرقت الشرباتي الى احتياجات المركز والتحديات التي تواجه عملهم ،وعدد من القضايا التي من شأنها أن تطور الخدمة المقدمة، وتخفف عن كاهل أهالي الطلاب في المركز.

من جهته رحّب البكري بالوفد وعبّر عن شكره وتقديره لجهودهم، وأبدى كامل استعداده للتعاون مع المركز والوقوف الى جانبه لتعزيز دوره، وتقديم التسهيلات اللازمة لكي يقوم بعمله على أكمل وجه تجاه ذوي الإعاقة الذين يحتاجون الى رعاية خاصة.