هكذا تختار ألوان متناسقة لكل غرف البيت

هكذا تختار ألوان متناسقة لكل غرف البيت
قد يجد البعض صعوبة فى تناسق الألوان بالغرف المختلفة بالمنزل، سواء فى غرفة الاستقبال أو النوم، ما ينتج فى النهاية ألوانًا غير متناسقة للغرفة، ولتنسيق الألوان، نتعرف فى التقرير على طرق اختيار لون طلاء غرفة استقبال مناسب، وفقًا لما ذكره موقع "home guides".

طرق ربط ألوان طلاء غرف المنزللست مضطرًا لاستخدام نفس الألوان فى كل الغرف، ولكن يتعين عليك استخدام لون واحد فى جميع الغرف، والذى يوجد فى أرضية الغرف، حتى يبدو المنزل متناسق اللون ومريحًا للعين.

اختر لونًا مشتركًا فى كل الغرفيعد استخدام لون مشترك في كل غرفة في المنزل إحدى طرق تنسيق الألوان، فعلى سبيل المثال، إذا قمت بطلاء قاعة الدخول باللون الأحمر، فحدد أريكة حمراء لغرفة المعيشة بجوار المدخل، ثم اختار سجادة حمراء بغرفة الطعام وإضافة ظلال من الحرير الأحمر في المطبخ.

تدرج الألوان فى غرف المنزليمكن استخدام نفس النوع من اللون في المنزل ولكن بدرجات مختلفة من الداكن إلى الفاتح ما يجعل الألوان متناسقة. 

إذا اخترت أن ترسم كل غرفة بدرجة مختلفة من نفس اللون، فاستخدم اللون الفاتح إلى المتوسط فى غرف النوم ومناطق المعيشة والمطابخ، والألوان الداكنة فى قاعات الإستقبال وغرف الطعام وغيرها من الغرف التي لا تقضي فيها الكثير من الوقت.

استخدم نفس مجموعة الألوانالطريقة الأقل تعقيدًا لاستخدام الألوان في جميع أنحاء المنزل هي استخدام نفس الألوان من ثلاثة إلى خمسة ألوان في كل غرفة، لكن هذا لا يعني أن الغرف يجب أن تبدو متشابهة، لكن  يمكن استخدام لون مختلف عن المجموعة ليصبح لون سائد في كل غرفة لتبدو مميزة.

تخيل عمل مخطط بلون الصدأ والذهب والأخضر، فعلى سبيل المثال، يمكن طلاء الذهب في غرفة المعيشة، وجعله اللون السائد فى المنزل، وعندئذ يجب أن تختار أريكة بلون الصدأ وكراسي مميزة مغطاة بخطوط خضراء وذهبية، مع اختيار وسائد مصنوعة من قماش منقوش يحتوي على جميع الألوان الثلاثة.

إضافة عناصر موحدةويمكن استخدم بعض العناصر المتطابقة لتحقيق تناسق الألوان، فعلى سبيل المثال، استخدم نفس صبغة الخشب الصلب أو السجاد في كل غرفة باستثناء المطبخ والحمامات، مع تعليق جميع الأعمال الفنية في براويز مطلية بالذهب أو الفضة أو الأسود، ويمكن أن تختلف المنحوتات والعروض والتصاميم أو الطلاء  خزائن المطبخ .

التعليقات