المحافظ كميل يلتقي مدير عام الإدارة العامة للتنسيق والتعاون بهيئة المنظمات الأهلية

المحافظ كميل يلتقي مدير عام الإدارة العامة للتنسيق والتعاون بهيئة المنظمات الأهلية
رام الله - دنيا الوطن
التقى محافظ سلفيت اللواء د. عبدالله كميل في دار المحافظة اليوم، مدير عام الإدارة العامة للتنسيق والتعاون في هيئة شؤون المنظمات الاهلية أمجد ابو شملة يرافقه احمد ابو زيد مدير دائرة العمل التطوعي بالهيئة. 

وتم التطرق للحديث عن واقع العمل الأهلي في فلسطين، وإمكانيات النهوض به في محافظة سلفيت.

وأكد كميل على اهمية متابعة كافة القضايا المتعلقة بالمؤسسات الاهلية، والعمل على استنهاضها لتقوم بالدور المنوط بها اتجاه ابناء شعبنا في مختلف المجالات. وأطلع ابو شملة على الواقع الذي تعيشه محافظة سلفيت في ظل الاحتلال وتصاعد وتيرة الاستهداف الاستيطاني. وشدد محافظ سلفيت على ضرورة تطوير بيئة قانونية للجمعيات الخيرية والهيئات الاهلية في فلسطين، اضافة لتشكيل الاتحادات النوعية والقطاعية وايجاد آليات موحدة للتمويل وعقد ورش تدريبية وتطويرية لمؤسسات العمل الاهلي والجمعيات الفاعلة في مختلف المحافظات انطلاقاً من محافظة سلفيت.

 بدوره نقل أمجد ابو شملة تحيات رئيس هيئة شؤون المنظمات الاهلية اللواء سلطان ابو العينين لمحافظ سلفيت اللواء كميل، مؤكداً أن الهيئة تسعى الى تغيير الصورة النمطيه في العلاقة ما بين مؤسسات الدولة والمجتمع الاهلي لخلق شراكه ايجابية على طاولة مفتوحة، إضافة لوضع الحلول المناسبة للوصول الى وضع رؤيا تحقيق شراكة حقيقية مع مؤسسات المجتمع الاهلي والمدني. مشيرا الى ان الهيئة بصدد اعداد دراسة علمية لرصد واقع العمل الأهلي في فلسطين مستقبل وآفاق، بمشاركة العديد من الباحثين والعاملين في المؤسسات الاهلية والمهتمين من جميع المناطق، بهدف تعزيز وبناء قدرات مؤسسات العمل الاهلي وتطوير وتفعيل برامج التدريب اللازمة.