المطران عطا الله حنا يعلن تضامنه مع الأسير محمد الحلبي

المطران عطا الله حنا يعلن تضامنه مع الأسير محمد الحلبي
رام الله - دنيا الوطن
أعرب المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس لدى استقباله اليوم وفدا من مؤسسة الرؤية العالمية عن تضامنه وتعاطفه مع الاسير محمد خليل محمد الحلبي مدير مؤسسة الرؤيا العالمية في قطاع غزة والذي تم اعتقاله قبل ثلاثة اعوام وتم التنكيل به بطريقة تتنافى والقيم الاخلاقية والانسانية النبيلة .

الاسير محمد الحلبي اعتقل بتاريخ 15/6/2016 خلال عودته لقطاع غزة حيث تم احتجازه في حاجز ايرز وكان اعتقاله صدمة كبيرة لاسرته ولاصدقاءه ولكل من عرفه ، وقد كرّس حياته في خدمة عائلته واطفاله حيث كان متفانيا في خدمة المؤسسة التي عمل على رأسها ولسنوات عديدة .

وقال: إننا نناشد ونطالب كافة الهيئات والمؤسسات الحقوقية بالعمل على الافراج عن الاسير محمد الحلبي الذي اعتقل في سجن عسقلان والذي تعرض فيها للتعذيب على مدار 52 يوما وبعدئذ نُقل الى سجن ريمون.

وتابع: اننا نعرب عن تضامننا وتعاطفنا مع الاسير محمد الحلبي الذي منحته الامم المتحدة لقب رجل الانسانية اما الاحتلال فيواصل اعتقاله التعسفي .

وقال: إننا نعرب عن تضامننا وتعاطفنا مع عائلته في غزة والتي تعيش حالة قلق وخوف على صحة ابنها والذي تعرض للتعذيب كما تعرض غيره ايضا من الاسرى المناضلين للتعذيب ايضا .

وقال: إن مؤسسة الرؤيا العالمية (world vision) يجب ان تقوم بدورها المأمول في الدفاع عن شخصية خدمت هذه المؤسسة بكل تفان واخلاص  ولا يجوز الرضوخ للتضليل الاحتلالي الذي يحرض على شبابنا ومناضلينا .

وشدد المطران عطالله حنا على أن الاسير محمد الحلبي كان يتعاون وبشكل وثيق مع الكنائس والمؤسسات المسيحية في غزة وكانت تربطه صداقة متينة مع الاباء الاجلاء هناك كما ومع كافة شرائح المجتمع الغزي .

وقال: أما لاسرته الكريمة فنقول فأنتم لستم وحدكم ، فشعبنا يقف الى جانبكم كما يقف الى جانب جميع اسرانا ومعتقلينا في سجون الاحتلال ولن نألو جهدا في ايصال رسالتكم الى حيثما يجب ان تصل .

التعليقات