"فلسطين" والهيئة الدولية لدعم حقوق الشعب الفلسطيني تنظمان ورشة عمل حول "الفقر"

"فلسطين" والهيئة الدولية لدعم حقوق الشعب الفلسطيني تنظمان ورشة عمل حول "الفقر"
رام الله - دنيا الوطن
 نظمت دائرة العلاقات العامة بجامعة فلسطين بالشراكة مع الهيئة الدولية لدعم حقوق الشعب الفلسطيني "حشد" ورشة عمل بعنوان " الفقر وحالة حقوق الإنسان في فلسطين" بحضور عدد من طلبة الجامعة.

حيث افتتح اللقاء الأستاذ عمار ريحان رئيس قسم العلاقات العامة بالجامعة مرحباً بالحضور، مؤكداً على أن جامعة فلسطين تعمل مع كافة الجهات ذات العلاقة لمكافحة الفقر وذلك لتبنيها سياسة رعاية بعض الطلبة ذو الدخل المحدود من خلال تقديم عدد من المنح ليصبحوا مسؤولين وقادرين على إعالة أنفسهم ودعم مجتمعهم .

من جهته تحدث إبراهيم الغندور مدير دائرة المناصرة والأنشطة الشبابية في الهيئة عن حالة الفقر التي تعيشها الأراضي الفلسطينية نتيجة ممارسات الاحتلال الإسرائيلي وغياب الاستراتيجية الوطنية لمكافحة الفقر نتيجة استمرار حالة الانقسام الفلسطيني، كما  تطرق إلى تعريف الفقر وأسبابه.

من جانبه تحدث الدكتور سلمان الحسنات الخبير القانوني إلى معدلات الفقر في فلسطين ومسبباته ونسب الفقر في الأراضي الفلسطينية بسبب ممارسات الاحتلال الإسرائيلي واستمرار حالة الإنقسام السياسي الفلسطيني وانعاكسه على مختلف مجالات الحياة الأقتصادية والاجتماعية والثقافية.