غرفة تجارة نابلس تبحث سبل التعاون الاقتصادي مع سفير جنوب إفريقيا

غرفة تجارة نابلس تبحث سبل التعاون الاقتصادي مع سفير جنوب إفريقيا
رام الله - دنيا الوطن
استقبل رئيس مجلس ادارة غرفة تجارة وصناعة نابلس عمر هاشم ظهر اليوم في مقر الغرفة سفير جنوب افريقيا لدى فلسطين اشرف سليمان ، يرافقه مستشار القسم السياسي ليسيبا ماتشابا ومدير العلاقات العامة في محافظة نابلس حكيم ابو عيشة. 

وحضر اللقاء اعضاء مجلس الادارة عثمان مصلح وطايل الحواري وبشير حنني ومجدي البزرة ، ومدير عام الغرفة عصام ابو زيد ، وطاقم العلاقات العامة.

وجرى في اللقاء، الذي جاء بمناسبة انتهاء مهام السفير في فلسطين ، بحث سبل واوضاع التعاون الاقتصادي الثنائي بين فلسطين وجنوب افريقيا بما ينعكس على التبادل الاقتصادي.

ورحب هاشم بالوفد ، شاكرا له هذه الزيارة الهامة للبحث في العمل المشترك ، واشاد بالعلاقات الشخصية والثنائية التي تربط بين فلسطين وجنوب افريقيا ، معبرا عن امله في فتح آفاق عملية على الصعيد الاقتصادي وفتح الاسواق في جنوب افريقيا ، على خلفية قرار الحكومة الفلسطينية بالانفكاك عن الاقتصاد الاسرائيلي والتوجه الى السواق العربية والخارجية. وقال اننا مهتمون بالتنمية الاقتصادية التي تعتبر عماد الاقتصاد الوطني. وطالب بالتعاون في ارسال وفد مؤسساتي واقتصادي للتعرف على الاقتصاد الجنوب افريقي والاسواق فيها ، وعقد توأمة بين مؤسسات محافظة نابلس ومدينة بريتوريا في جنوب افريقيا لتعزيز العلاقات الاقتصادية والتعليمية والثقافية. 

من جهته ، عبر سليمان عن سعادته بلقاء مجلس ادارة الغرفة ، مؤكدا على هدف الزيارة المتمثل بتقوية اواصر التعاون الثنائي مع فلسطين. واشاد بالعلاقات التاريخية والشخصية بين الشعبين في البلدين. واوضح اهمية تعزيز العلاقة الاقتصادية والتجارية ورفع قيمة التبادل التجاري. وقدم عرضا موسعا عن الاقتصاد الجنوب افريقي والاستثمار فيه ، وخاصة قطاعي العقارات والذهب والالماس ، واعرب عن تقديره لدور القطاع الخاص الفلسطيني في التنمية والاستثمار. وطالب سليمان رجال الاعمال بزيارة جنوب افريقيا للتعرف على مجالات الاستثمار واقامة مشاريع مشتركة. 

واتفق الحضور في ختام اللقاء على متابعة القضايا التي طرحت في اللقاء، والتواصل مع مكتب تمثيل جنوب افريقيا من اجل العمل على انجازها.