التعاون تختتم اجتماعاتها المؤسسية في بيروت

رام الله - دنيا الوطن
عقدت "التعاون" اجتماعاتها المؤسسية في عمان وبيروت وذلك بحضور أعضاء مجلسي الأمناء والادارة، برئاسة رئيس مجلس الأمناء السيد فيصل العلمي، والسيد لؤي خوري رئيس مجلس الادارة، ومدير عام "التعاون" الدكتورة تفيدة الجرباوي، ورؤساء وأعضاء اللجان المؤسسية وهي: للتنمية المجتمعية، والتعليم، والاعمار والثقافة، والبرامج والمشروعات، والاستراتيجية والحاكمية، وتنمية الموارد، والعضوية، والتدقيق والامتثال، والاستثمار، والإعلام، والمتحف الفلسطيني، ومؤسسة التعاون للشباب.

واعتمد مجلس الأمناء مبادرة تطوير التعاون و الخطة الاستراتيجية للأعوام 2020-2022، وخطة العمل وموازنة العام 2020، وخطة تطوير المتحف الفلسطيني، وتقرير سير العمل للربع الثالث 2019. وأخذ علماً بإنجازات خارطة الطريق 2017-2019 ومؤشرات الأداء المالية للأعوام 2010-2019. كما أقر بروتوكول الانتخابات للدورة القادمة 2020-2022، وأقر تقارير اللجان المنبثقة عنه.

وفي اجتماعات مجلس الإدارة،  ناقش الأعضاء تقرير سير العمل للربع الثالث من العام الحالي إذ بلغت الايرادات الكلية حوالي 45 مليون دولار أمريكي، بينما بلغت قيمة الصرف حوالي 37 مليون دولار أمريكي، خُصصت لبرامج المؤسسة في جميع مناطق عملها في الضفة الغربية بما فيها القدس، وقطاع غزة، ومناطق 1948، ومخيمات الشتات في لبنان، ولامست حياة حوالي 700 الف مستفيد ومستفيدة، حوالي 40% منهم من النساء، وبشراكة استراتيجية مع ما يقارب من 530 مؤسسة، واستحداث ما يقارب 2500 فرصة عمل. 

وعلى الصعيد المؤسسي، فازت المؤسسة بجائزة الآغا خان للمتحف الفلسطيني ، كما فازت للعام الثاني على التوالي بجائزة "المهاتما غاندي للعمل المجتمعي" والتي تمنح لأكثر المؤسسات تأثيراً في العمل الخيري في مجتمعاتها. وضمن اتباع أعلى معايير الجودة، استمرت  مؤسسة التعاون في تطبيق نظام الإدارة المؤتمتة وفي نقل المؤسسة نحو الرقمنة في عملياتها.   

وأثناء العشاء السنوي، تم تكريم المديرة العامة الدكتورة تفيدة الجرباوي، من قبل رئيس مجلس الأمناء الذي اثنى على  تفانيها واخلاصها وقدراتها العالية، وأشاد بتميزها في الأداء عبر 13 عاماً شغلت خلالها مناصب مدير البحث والتخطيط، والعمليات البرامجية، ونائب المدير العام، ثم المديرة العامة  في التسع سنوات الأخيرة. وقد شكر رئيس مجلس إدارة لبنان، السيد فؤاد بوارشي، دعمها لفرع لبنان في احتياجاته و مبادراته التطويرية. 

 وعلى هامش الاجتماعات، بحضور واسع، تم اقامة الحفل التمويلي  لفرقة أل ف لدعم المنح الطلابية الجامعية في لبنان.  

التعليقات