الطرق التقليدية لتدفئة المنازل من روسيا لبريطانيا

الطرق التقليدية لتدفئة المنازل من روسيا لبريطانيا
فى أيام الشتاء الباردة نعلن حالة الطوارئ داخل بيوتنا ونستخدم بشكل مؤقت المدفأة الكهربائية لبث الدفء فى أوصالنا خاصة خلال الليل. وبعض البيوت تلجأ لاستخدام التكييف فى التدفئة.

ولكن الدول التى يطول شتائها كثيرًا وتعانى بردًا قارسًا لشهور طويلة يجعلوا التدفئة جزءًا من تكوين منازلهم. وفى هذا التقرير من موقع " the richest" نتعرف على أبرز الطرق التقليدية لتدفئة البيوت حول العالم.

التخزين الحرارى فى الدنماركالدنمارك  تعتبرمن المناطق شديدة البرودة وهذا لأنها تقع فى شمال أوروبا، وهناك يتم استعمال وسائد وأسرة وبطانيات تعمل على تخزين الحرارة، وأنواع من الشموع تستخدم للزينة وللتدفئة أيضا، ليس ذلك فقط، بل كذلك مواقد المطابخ مصنوعة من الحديد الزهر، حيث يتميز بخصائصه التى تحتفظ بالحرارة.

"أوندل" هو نظام كورى فريد للتدفئة، تم توارث هذه التقنية منذ 1000 عام قبل الميلاد من خلال تدفئة الأراضى الخشبية، وتم تطوير الفكرة لتقوم هذه التقنية بتدفئة أرضيات الغرف عكس الأجهزة الغربية التى تسخن الهواء عادة، وهوعبارة عن صندوق نيران يوضع فى الخارج ويدفع الحرارة إلى المنزل مما يخلق الدفء فى أرجاء المكان.

نظام التدفئة التقليدى فى كوريا
الموقد الحجرى فى روسيافى روسيا يتم استعمال الموقد الحجرى للتدفئة الذى يشبه "البيكا"، وهوعبارة عن موقد حجرى كبير استخدم منذ قرون فى الطهى والتدفئة المنزلية، ويشتمل على موقد من الطوب والطين وهو يمتص الحرارة بسرعة لكنه يبرد ببطء، وغالبا ما يحتاج إلى إضاءة مرتين يوميا لتدفئة المنزل بأكمله، وهو يستعمل للطبخ والتدفئة.

نظام التدفئة فى روسيا
الكوتاتسو فى اليابانفى اليابان يتم استعمال نظام تدفئة يدعى"الكوتاتسو"، وهو عبارة عن جهاز تدفئة بإطار خشبى يوضع فى غرفة المعيشة مغطى ببطانية "الفوتون" للتدفئة، وهو يستخدم كذلك للطهى، لكن مؤخرا اكتسبت السخانات الكهربائية شعبية أكبر.

الكوتاتسو الياباني
نظام المرجل فى المملكة المتحدةفى المملكة المتحدة، يوجد لدى العديد من الأسر نظام مرجل تقليدى أو غلاية مركبة حيث يتدفق الغاز من أنبوب الإمداد إلى الشعلات داخل الغلاية مما يؤدى إلى تشغيل جهازالمبادل الحرارى، وتحتوى حلقة التسخين على مياه ساخنة تمرعبر الشمعات ثم تدفئ الغرف الموجودة بها. 

التعليقات