الفصائل واللجان الشعبية الفلسطينية في منطقة الشمال توجه دعوة لإدارة (أونروا)

رام الله - دنيا الوطن
أصدرت الفصائل واللجان الشعبية الفلسطينية في منطقة الشمال بياناً، دعت فيه وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا)، للتراجع عن قرارها الإعلان عن وظائف لمدراء المخيمات الموجودين على رأس عملهم منذ سنوات.

فيما يلي نص البيان: 

في الوقت الذي توحد فيه اللاجئون الفلسطينيون في لبنان دفاعاً عن (أونروا) وتجديد التفويض لها، نظرا لما تمثله من تجسيد للمسؤولية الدولية عن قضية اللاجئين الفلسطينين  

وفي الوقت الذي يواصل فيه اللاجئين  تحركاتهم  المطلبية ، من اجل تحسين خدمات الاونروا الاستشفائية و التعليمية و الاغاثية التي تستجيب لحاجات شعبنا في المخيمات والاستجابة لمطالب العاملين.

وفي مقدمة ذلك فتح باب التوظيف لعشرات الوظائف الشاغرة خاصة في ظل حالة البطالة العالية جدا و نسبة الفقر ولاسيما المدقع منها، وتثبيت المياوين والمتعاقدين ومعلمي والعاملين في برنامج الدعم المدرسي، ووقف التقليصات.

في هذا الوقت تطل علينا ادارة (أونروا) في لبنان، بالاعلان عن وظائف لكل مدراء المخيمات، علما ان بعضهم موجودين على رأس عملهم منذ سنوات، وخضعوا لكل المعايير المُتبعة في التوظيف، وأثبتوا كفاءة عالية على كافة المستويات.

إننا نطالب إلمدير العام لـ(أونروا) في لبنان إلى إلتراجع وإلغاء هذا الإجراء لأنه لا مُصوّغ قانوني له، و يتنافى مع ابسط قواعد الامن الوظيفي، و يُشكل طعنة لكل الجهود المخلصة التي تمّيز بها هؤلاء الموظفين في خدمة اللاجئين، ونعتبر هذا القرار جائر بحق مدراء المخيمات.

نطالب جميع الجهات المعنية التحرك السريع مع المفوض العام لـ(اونروا)، من اجل الغاء هذا الاجراء الذي لا مبرر له، وحماية الاونروا والحفاظ عليها و توفير التمويل اللازم لها عبر تخصيص موازنة ثابتة من الامم المتحدة ،  و العمل على تحسين خدماتها، وحماية العاملين فيها.

كما ندعو اتحاد العاملين في (اونروا) في لبنان والاقطار الاخرى مواصلة العمل لوقف هذا القرار.