محافظ سلفيت يترأس اجتماع المجلس المحلي للتشغيل

محافظ سلفيت يترأس اجتماع المجلس المحلي للتشغيل
رام الله - دنيا الوطن
ترأس محافظ سلفيت اللواء د. عبد الله كميل، اجتماع المجلس المحلي للتشغيل والتعليم والتدريب المهني بالمحافظة، لاختيار مكتب تنفيذي واعضاء لجان مساندة للعمل.

جاء ذلك بحضور قائد المنطقة العميد أركان حرب، إيهاب السعيدني ومدير عام الإدارة العامة للتشغيل في وزارة العمل رامي مهداوي ومدير دائرة تنمية التشغيل عاصم ابو بكر ومديرة مكتب عمل سلفيت صفية الترك وممثل عن هيئة العمل التعاوني ومدير عام التنمية والتخطيط بالمحافظة م. نصرة عزريل، وممثلين عن المؤسسات الرسمية والاهلية والهيئات المحلية، وعدد من رجال الاعمال.

واكد المحافظ كميل على اهمية تفعيل دور مجالس التشغيل في تحقيق التنمية والحد من البطالة ورفدها بالكفاءات والتخصصات ذات العلاقة، مشيرا الى اهمية المسؤولية المجتمعية تجاه تقليل نسبة البطالة وضرورة تعديل السياسات الحكومية فيما يتعلق بالتعليم الاكاديمي والتركيز على التعليم المهني، والعمل على رفع كفاءة وتدريب الخريجين الجدد، وفتح آفاق للمشاريع الصغيرة لهم، ومحاربة عمل النساء في المستوطنات وتمكين المرأة في مختلف الميادين.

وتطرق د.كميل للحديث عن أهمية تجنيد كل الامكانيات لبناء منشأة فلسطينية مقابل كل منشأة اسرائيلية، لافشال مخططات الاحتلال التهويدية بالمحافظة، والتركيز على التشبيك المبني على دراسات واقعية حول الاحتياجات المتعلقة بالتشغيل.

في حين نقل مهداوي تحيات وزير العمل د. نصري ابو جيش للحضور، مؤكدا سعي وزارة العمل الدائم لابتكار وسائل حديثة ومتطورة للنهوض بواقع التشغيل والتدريب المهني في فلسطين بالتعاون مع المؤسسات ذات الاختصاص، واشار الى خطط الوزارة المتعلقة ببرامج التدريب الخاصة بالمشاريع الصغيرة ومتناهية الصغير بالتعاون مع منظمة العمل الدولية. 

وأكد على أهمية العمل التعاوني وانشاء تعاونيات قوية. مثمنا جهود محافظة سلفيت وتعاونها الدائم مع وزارة العمل.

وتخلل اللقاء تقديم شرح مفصل حول نظام المجلس المحلي للتشغل واهدافة وسياساته التشغيلية، ومعلومات عن مركز التدريب المهني والمدرسة الصناعية في سلفيت. حيث تم اختيار اعضاء المكتب التنفيذي للمجلس ورفع توصيات بتشكيل اللجان لاحقا.