بحضور محافظ سلفيت.. افتتاح "مركز طوارئ" ومختبرات "ميديكير" في بديا

رام الله - دنيا الوطن
تحت رعاية وبحضور محافظ سلفيت، اللواء د. عبدالله كميل وبالتعاون مع بلدية بديا، تم اليوم افتتاح مركز طوارئ بديا والفرع الثالث والعشرون لمختبرات "ميديكير" في منطقة غرب سلفيت، بمشاركة قائد المنطقة وامين سر حركة فتح اقليم سلفيت ورئيس بلدية بديا ومدير عام مختبرات ميديكير، وعدد من مدراء المؤسسات الامنية والرسمية والاهلية ورؤساء وممثلي الهيئات المحلية ورجال الاعمال بالمحافظة.

المحافظ كميل بارك لاهالي بديا والبلدات المجاورة بهذا الافتتاح، واكد على اهمية السعي الدائم والاستمرار في ايجاد المشاريع الخدماتية والتنموية المهمة التي من شأنها تعزيز صمود الاهالي وتشجيع الاستثمار، مشيراً إلى أن هناك تواصلاً دائماً وجهوداً كبيرة تبذل من قبل محافظة سلفيت مع مختلف الوزارات لجلب العديد من المشاريع التطويرية الملحة لبلدات وقرى المحافظة.

وحيى اللواء كميل القائمين على هذا المشروع الريادي، وشكر القطاع الخاص والهيئات المحلية على هذا التعاون البناء والايجابي الذي يصب في مصلحة المواطن وارساء قواعد الدولة المستقلة، مؤكدا ان محافظة سلفيت خلاقة وريادية في كافة المجالات.

ويأتي ذلك في ظل الحاجة الطارئة والظروف الصعبة التي يوجدها الاحتلال بفعل الاستيطان وفرض الحواجز والاغلاقات المتواصلة، مشددا في ذات الوقت على وحدة المحافظة بمختلف اطيافها ومكوناتها لتحقيق المزيد من الانجازات النوعية على الارض ومواجهة مخططات الاحتلال العدوانية.

رئيس بلدية بديا م. احمد ابو صفية في كلمته الترحيبية، ثمن كافة الجهود المبذولة والتي ساهمت في افتتاح مركز طوارئ بديا ومختبرات ميديكير، مبينا ان منطقة غرب سلفيت تفتقر لمثل هذه الخدمات وان وجود هذا المركز سيساهم في التخفيف من معاناة المواطنين وتقديم الرعاية الطبية المثلى قدر الامكان.

بدورهما شكر مدير عام مختبرات ميديكير د. بشار الكرمي ورئيسة نقابة الطب المخبري في سلفيت ايناس صالح، محافظ سلفيت اللواء د. عبدالله كميل والمؤسسات الحضور، على دعمه المتواصل واهتمامه بكافة قطاعات المحافظة، مؤكدين سيعهم الدائم لايجاد افضل الخدمات والرعاية الطبية الممكنة لابناء شعبنا.

من جهة أخرى، التقى محافظ سلفيت وفداً من الحركة العالمية للدفاع عن الاطفال - وحدة التفعيل المجتمعي ضم جمانة مسمار ومحمد ابو غضيب ، وتم مناقشة امكانية تشكيل "مجلس اطفال" على مستوى المحافظة من المؤسسات ذات الاختصاص، وذلك بحضور مديرة دائرة النوع الاجتماعي ومنسقة مركز تواصل ميسون عثمان، وممثلة عن نادي ربوع القدس انعام بوزية.

وثمن المحافظ د . كميل دور الحركة العالمية للدفاع عن الاطفال في خلق بيئة حامية للاطفال، مؤكدا على اهمية انشاء وتطوير برامج مختلفة مع المؤسسات التي تعنى بقطاع الطفولة لتأهيل وتفعيل مشاركتهم في كافة القضايا التي تمس حقوق الاطفال، والعمل على تنظيم فعاليات توعوية تهدف الى تعميق الوعي والادراك المجتمعي والشعور بالمسؤولية الجماعية من قبل الاهل والمعلمين، وتقديم الدعم والحماية للاطفال وخلق بيئة تربوية شاملة، مشيرا الى ضرورة اعداد ابحاث ودراسات من قبل مختصين نفسيين واجتماعيين وتربويين حول مواضيع مختلفة تعنى بقطاع الطفولة .

بدورها تحدثت مسمارعن اهمية تشكيل مجلس اطفال فلسطين بالمحافظة ليكون حلقة وصل بين المجلس المركزي والمجلس المناطقي على مستوى المحافظة ، وتشكيل فرق حماية من كافة المحافظات، لتنفيذ تدريبات شاملة حول توثيق الانتهاكات بحق الاطفال سواء من الاحتلال او من المجتمع ، اضافة الى تدريبات حول صقل الشخصية وتشكيل حملات المناصرة والضغط وعقد لقاءات مع صناع القرار .

جدير بالذكر انه تم ترشيح مدرسة ذكور الزاوية الثانوية من قبل مديرية التربية والتعليم ونادي ربوع القدس من ضمن مؤسسات مركز تواصل ، لتكون شريكة في مجلس الاطفال على مستوى الوطن.