MAD Solutions تشارك بـ10 أفلام في مهرجان موسترا دي فالنسيا

تشارك شركة MAD Solutions بـ10 أفلام من توزيعها في الدورة الـ34 من مهرجان موسترا دي فالنسيا بأسبانيا حيث تشارك بفيلمي فتوى وبين بحرين في المسابقة الرسمية وفيلم مباركة في قسم Informative Section وأفلام هرج ومرج ويوم للستات وفيلا 69 والخروج للنهار في برنامج ثورة النساء في السينما المصرية وأفلام عيني وخمسة أولاد وعجل وبونبون في برنامج الأفلام القصيرة فيلم لاب فلسطين.

مهرجان موسترا دي فالنسيا - سينما البحر المتوسط يعتبر ملتقى يجمع بين خبراء محبي السينما للاستمتاع ببرنامج مختار بعناية يهدف إلى عرض أفلام ذات جودة عالية عادة لا تتواجد في الدوائر السينمائية التجارية، كما يختص بمساحة جغرافية وثقافية كأسلوب لتحديد هوية حوض البحر الأبيض المتوسط والتنوع التعدد الثقافي له.

عن فتوى

يدور الفيلم حول إبراهيم، تونسي مقيم بفرنسا يعود إلى تونس لحضور جنازة ابنه الذي لقي مصرعه في حادث دراجة نارية. يكتشف إبراهيم أن الشاب مروان، ابنه، كان ينشط في خلية إسلامية متشددة فيسعى للتعرف على الأشخاص الذين غسلوا دماغه. يفضي به الأمر إلى الشك في نتائج الأبحاث حول ظروف وفاته.

الفيلم من تأليف وإخراج محمود بن محمود، وبطولة أحمد الحفيان، غالية بنعلي، وسارة الحناشي، ومن إنتاج فنون التوزيع (تونس) - لي فيلم دي فلوف (بلجيكا)، وتتولى شركة MAD Solutions مهام توزيع الفيلم في العالم العربي.

عن بين بحرين:

فاز بين بحرين ب 6 جوائز خلال مشواره وتبدأ أحداث الفيلم أثناء زيارة قصيرة تقوم بها زهرة لبلدتها في إحدى ضواحي القاهرة، تتعرض فيها ابنتها لحادث مأساوي، تسعى زهرة بعده لاستعادة حق ابنتها كما تصر على إكمال تعليمها وتنوير المجتمع من حولها، ويُسلط الفيلم الضوء على القضايا المجتمعية المختلفة التي تواجه النساء، خاصة في المناطق الريفية. 

الفيلم من إخراج أنس طلبة وتأليف مريم نعوم وسيناريو وحوار أماني التونسي، وشارك في كتابة الحوار كريم الدليل، وبطولة فاطمة عادل، يارا جبران، ثراء جُبيل، محمود فارس، عارفة عبد الرسول ولبنى ونس، وإنتاج شركة أكسير، ومنتج منفذ عبد الرحمن الجرواني، بالتعاون مع المجلس القومي للمرأة وهيئة الأمم المتحدة للمرأة، وتتولى شركة MAD Solutions مهام الترويج والتوزيع في الوطن العربي.

مواعيد عرض أفلام المسابقة الرسمية في مهرجان موسترا دي فالنسيا(بتوقيت غرينتش +2)

بين بحرين

يوم الأربعاء 30 أكتوبر - تشرين، الساعة 4 مساءً

يوم الخميس 31 أكتوبر - تشرين، الساعة 10 مساءً

التعليقات