أبطال "نجمة الصبح" على السجادة الحمراء

أبطال "نجمة الصبح" على السجادة الحمراء
في عرضه الأول بالعالم العربي، حضر أبطال ​فيلم نجمة الصبح​ افتتاح الدورة الـ 30 من أيام قرطاج السينمائية حيث ينافس في المسابقة الرسمية للأفلام الروائية الطويلة، وبجانب المخرج جود سعيد، حضر محمد الأحمد، حسين عباس، والتوأم سارة وناديا صدقي.

ويدور الفيلم حول ‎خلدون وعارف أخوان فرقتهما الحرب، ومن يملك الحقيقة؟ كلاهما في قلبه رأيه ويتحاربان، وبينهما حلم لا وصول له، ويُلقى الفيلم الضوء عن الفقدان وقسوته وألم الانتظار.
ويقوم ببطولة الفيلم محمد الأحمد، حسين عباس، لجين اسماعيل، نسرين فندي، سارة صدقي وناديا صدقي، سيناريو جود سعيد وسماح القتال، إنتاج المؤسسة العربية للسينما، ومن إخراج جود سعيد.

جود سعيد هو مخرج من مواليد دمشق 1980، يحمل ماستر في الاخراج السينمائي من لويس لوميير في ليون - فرنسا 2007، له العديد من الأعمال الروائية الطويلة مثل فيلم "مرة أخرى" الحائز على عده جوائز من بينها ذهبية أفضل فيلم عربي في مهرجان سان فرانسيسكو وذهبية أفضل فيلم عربي في المسابقة العربية لمهرجان دمشق السينمائي وجائزة لجنة التحكيم للمسابقة الدولية، فيلم "بإنتظار الخريف" عام 2015 والذي حصل على ذهبية مسابقة آفاق السينما العربية في مهرجان القاهرة وجائزة أفضل سيناريو في مهرجان وهران.








التعليقات