غرفة تجارة نابلس تستقبل وفد من هيئة سوق رأس المال

غرفة تجارة نابلس تستقبل وفد من هيئة سوق رأس المال
رام الله - دنيا الوطن
استقبل رئيس مجلس ادارة الغرفة عمر هاشم ظهر اليوم وفد هيئة سوق رأس المال برئاسة براق النابلسي وعدد من المدراء العامين في الهيئة ، بمشاركة عدد من اعضاء مجلس ادارة الغرفة.

وجاء اللقاء في مستهل التعاون لدعم القطاع الخاص من اعضاء الغرف التجارية في فلسطين ، تحديداً فيما يخص قطاع التأجير التمويلي في فلسطين ، وأهميته للأعضاء المنتسبين للغرف التجارية الصناعية الزراعية.

ورحب السيد عمر هاشم بالوفد ، معربا عن اعتقاده ان احتياجات القطاع الخاص متنوعة وخاصة في الفترة الاخيرة في ظل الاوضاع الاقتصادية القائمة وخاصة للمنشآت القائمة والجديدة. وعبر عن شكره لدور الهيئة الدائم للواقع الاقتصادي.

من جهته ، عبر برّاق  النابلسي عن شكره للغرفة على فرصة اللقاء ، الذي يهدف الى فتح تعاون مع الغرف التجارية من خلال اتحاد الغرف التجارية ، خاصة في مجال دعم المنشآت الاقتصادية في احتياجاتها واصولها المختلفة عبر التأجير التمويلي.       

وتم في الاجتماع التطرق بشكل موسع الى اهمية منتجات التأجير التمويلي التي توفرها الشركات المتخصصة بذلك لأصحاب المشاريع  الصغيرة والمتوسطة وكافة الاعضاء المنتسبين في الغرف التجارية وآلية استخدامها ، والاستفادة منها بالطريقة المثلى ، إضافة الى آليات حماية حقوقهم من خلال تعزيز الوعي والمعرفة التأمينية لديهم ، وتعريفهم بدور الهيئة الرقابي.

واكد رئيس واعضاء مجلس ادارة الغرفة على اهمية تركيز الهيئة والشركات المتخصصة بالتأجير التمويلي على اهمية دعم وتمويل المنشآت الإنتاجية والصناعية على اختلاف قطاعاتها من خلال المعدات والآلات وخطوط الانتاج والآليات والمركبات الثقيلة وغيرها. وبينوا اهمية عقد ورشة عمل متخصصة لتقديم التفاصيل الكاملة حول الافكار التي يتم تداولها حول التأجير التمويلي ، ودعوة كافة المعنيين من كافة القطاعات الاقتصادية لحضورها من اعضاء الهيئة العامة. 

من جهتهم ، اكد النابلسي والمدراء العامين على ان توجه الهيئة هو استهداف كافة الغرف التجارية واعضائها ، مقدمين الشكر لاتحاد الغرف التجارية لتعاونه في ذلك.

وجاء اللقاء تماشيا مع استراتيجية الغرفة والهيئة بالنهوض بالواقع الاقتصادي وتعزيز الوعي والمعرفة بالتأجير التمويلي وما يوفره لفئات ومنتسبي الغرفة التجارية ، وذلك نظرا لأهمية هذا القطاع في الحفاظ والنهوض بواقع الحياة الاقتصادية وخاصة القطاعين الإنتاجي والصناعي.​

واتفق في ختام اللقاء على التعاون المشترك في عقد ورشة عمل سوف يجري وضع تفاصيلها من قبل الطواقم التنفيذية لدى الطرفين.