8 نصائح لإخفاء عيوب الحوائط المختلفة

8 نصائح لإخفاء عيوب الحوائط المختلفة
يوجد فى معظم المنازل، جدار به عيوب سواء متعلقة بالطلاء المستخدم أو عوامل الطقس أو حدوث شرخ بالجدار، مما يتسبب فى الشعور بالإحراج أمام الضيوف، ولتجنب ذلك وإصلاح الجدار، نتعرف على بعض الإقتراحات التى يمكن تنفيذها فى المنزل مثل تصميم ديكور مختلف، وفقاً لما ذكره موقع " wikihow".

إقتراحات لإصلاح عيوب الحوائط:تعليق لوحة فنيةيمكن إخفاء عيوب الجدران من خلال معرفة مقاس الجدار وإختيار لوحة فنية أو صورة فوتوغرافية بنفس المقاس، لإخفاء العيب، مع العلم إنه ليس من الضرورى أن يكون العمل الفنى باهظ الثمن، يكفى إن يكون قطعة فنية أنيقة فقط لإخفاء العيب.

وضع ملصق
أختار ملصق فنى، بمساحة الجدار ليساعدك على إخفاء العيب، مع وضعه بشريط لاصق أو مسامير للتثبيت في جميع الزوايا الأربعة، ويمكن شراء هذا الملصق من خلال متجر الهدايا أو المكتبات والمعارض الفنية .

لوحة مصنوعة من النسيج
ويمكن تعليق لوحة مصنوعة من النسيج شكلها أنيق ومناسبة لألوان الأثاث، ومناسبة أيضاً لمساحة الجدار ويمكن شرائها من معارض فنية أو متجر ديكور منزلي.

تعليق ستائر
إذا العيب عند نافذة، يفضل إختيار ستائر طويلة ومناسبة للجدار، من حيث الطول والمساحة، لإخفاء العيب، ويفضل إختيار قماش ثقيل ذو لون داكن حتى تخفى عيب الجدار.

شراء أريكة أو كرسى
ولإخفاء العلامات الكبيرة والمنخفضة يفضل وضع أريكة أو كرسي، مناسب لإخفاء العيب .

وضع زهرية
وللعيوب الصغيرة، يمكن إخفائها بوضع زهرية مليئة بالنباتات والورد، أو تكون على شكل مدرجات من النباتات ويمكن شرائها من متجر للديكور المنزلي أو من موقع عبر الإنترنت.

ورق حائط
ويمكن إخفاء العيوب الكبيرة، بوضع ورق حائط كبير ومناسب لألوان طلاء المنزل، وفى نفس الوقت تظهر شكل أنيق للركن الذى يوجد به عيب .

لوحات خشبية
قم بلصق لوحات خشبية أو الطوب على الحائط الذى يوجد به عيب أو البلاط الخزفي أو الطوب، لإخفاء العيب وإعطاء شكل أنيق للحائط .

التعليقات