الآن ناشرون وموزعون" في معرض الشارقة الدولي للكتاب 2019

الآن ناشرون وموزعون" في معرض الشارقة الدولي للكتاب 2019
رام الله - دنيا الوطن
"الآن ناشرون وموزعون" في معرض الشارقة الدولي للكتاب 2019

تشارك "الآن ناشرون وموزعون" في الدورة 38 من معرض الشارقة الدولي للكتاب التي تقام خلال الفترة 30 تشرين الأول/ أكتوبر-9 تشرين الثاني/ نوفمبر 2019، في مركز إكسبو الشارقة، تحت شعار "افتح كتاباً.. تفتح أذهاناً".

وتشتمل إصدارات الدار على باقة متنوعة من الأعمال الأدبية (الرواية، والشعر، والقصة، والسيرة، وأدب الرحلات، والنصوص)، والدراسات في التاريخ، والعلوم، والتربية، والفلسفة، والدين، والفكر، والقانون، والبيئة، والسياسة، والتراث. إلى جانب كتب الأدب الموجه للطفل، وكتب الترجمة من عدد من اللغات من أبرزها: الإنجليزية، والفرنسية، والألمانية، والإيطالية، والإسبانية، والروسية، والبوسنية.

وضمن الفعاليات التي تقام على هامش المعرض، يوقّع عدد من كتّاب الدار إصداراتهم في ركن التواقيع؛ وهم: الكاتب السوري محمد نزير الحمصي (ديوان "قرار رقم 40")، والكاتبة العمانية شريفة التوبي (رواية  "سجين الزرقة")، والكاتبة الأردنية أمل المشايخ (كتاب "رسولة العطر")، والكاتب الفلسطيني حسن أبودية (روايو "مرآة واحدة لا تكفي")، والكاتب الجزائري عبدالرزاق بوكبة (المجموعة القصصية "ظِلّ متحجّر لطائر لا يهدأ")، والشاعر الفلسطيني أحمد غسان عمر (ديوان "سلّم على الأقصى")، والشاعر المصري عبدالعليم حريص (ديوان "قصائد لم تكتمل")، والكاتب والمترجم السوري نوزاد جعدان (مجموعة شعرية مترجمة عن التركية لجاهد صدقي طارانجي بعنوان "أريد وطنا").

و"الآن ناشرون وموزعون" التي يديرها القاص والإعلامي جعفر العقيلي، مشروع ثقافي تنويري، ينفتح على الجديد والجاد، ويمتد على خريطة الوطن العربي لشراكات مع المبدعين والمثقفين.

ولإيمان الدار ومؤسسيها بالثقافة كأداة للمعرفة ووسيلة للارتقاء بالوعي، فقد تم تأسسيس رافعة ثقافية تحمل اسم "الآن.. فكر، ثقافة، فن" كمنصة للحوار والتفاعل من خلال البرامج والندوات والمشاريع الثقافية التي تديم التواصل بين الكاتب والقارئ.

وقد اعتمدت الدار إلى جانب شعارها القائم على حرف النون بدلالاته وتأويلاته، وسماً يرمز إلى مكانة قبة الصخرة في الوجدان العربي والإسلامي، والتمسك بعروبة القدس عاصمة فلسطين الأبدية.

وتنسج الدار علاقة تفاعلية مع المؤلفين والكتّاب، وتحرص على التشبيك مع دور النشر والمنصات المعرفية ومراكز البحوث ودور الترجمة، العربية والأجنبية، للانفتاح على المعرفة العالمية والإنسانية.

وأصدرت الدار منذ تأسيسها عام 2013 نحو 400 عنوان لمبدعين من الأردن، ومصر، والعراق، وسوريا، وسلطنة عمان، وتونس، والجزائر، وفلسطين، والمغرب، والسودان، وأرتيريا، والبحرين، والسعودية ودولة الإمارات، واليمن، وقطر، والكويت.

ويعدّ معرض الشارقة الدولي للكتاب ثالث أكبر معرض للكتاب في العالم، ويؤكّد من خلال استضافته لأسماء ومشاركاتٍ أدبية، وثقافية قادمة من دول شقيقة، وأخرى صديقة، أن مشروع الشارقة الثقافي وحضورها الفاعل على أجندة الأحداث الثقافية في العالم بات نموذجاً عالمياً يحتذى، ينهض بالثقافة ومفرداتها كافة.