الأعمال التجارية الصديقة للبيئة في شمال أفريقيا والشرق الأوسط في معرض Ecomondo

الأعمال التجارية الصديقة للبيئة في شمال أفريقيا والشرق الأوسط في معرض Ecomondo
رام الله - دنيا الوطن
بدأ العد التنازلي لفعاليات معرض Ecomondo 2019،  وهو أهم معرض الاقتصاد المدوَّر والصديق للبيئة في منطقة اليورو المتوسطية، ويقام بالتزامن مع معرض Key Energy، وهو معرض للطاقة المتجددة.

أكثر من 500 مشترٍ في طريقهم إلى إيطاليا لحضور معرض Ecomondo وهم من المسجلين على المنصة لتحديد مواعيد لشركاتهم على جداول أعمالهم حيث ازداد صافي عدد الحضور القادمين من الشرق الأوسط وشمال أفريقيا وأوروبا الشرقية والشمالية ومنطقة البلقان وآسيا وأمريكا الشمالية واستراليا وأمريكا اللاتينية، فضلاً عن حضور من تركيا والهند وباكستان ومنطقة جنوب شرق آسيا والصين.

وقد نظمت Italian Exhibition Group (IEG) معرض إيكوموندو في إيطاليا بمركز ريميني للمعارض من الخامس إلى الثامن من نوفمبر لعام 2019، ومن ثمَّ صار Ecomondo النقطة المرجعية للأسواق العالمية. ويعد البرنامج بإقامة مجموعة غير عادية من الفعاليات العالمية التي ستلقي الضوء على الاحتياجات التجارية والفرص السانحة في أسواق العالم الرئيسة التي يحتذى بها.

وسوف تُقام فعاليات الندوة التجارية الإيطالية المصرية للمرة الأولى خلال معرض Ecomondo بعنوان "المياه والطاقة والنفايات والقدرة على التنقل" والتي نظمتها لجنة  Ecomondoالفنية العلمية بالتعاون مع السفارة الإيطالية في القاهرة والغرفة التجارية الإيطالية في مصر. كما تقرر تنظيم فعالية هامة في اليوم الافتتاحي للمعرض - الذي يأتي في أعقاب الفعالية السابقة التي شهدت الاجتماع الإيطالي المصري المقام في القاهرة العام الماض - بمشاركة المستشار تامر مصطفى، مدير مكتب وزير البيئة ووفد مصري من المتحدثين الرسميين. وسوف تلقي هذه الندوة الضوء على استثمارات الحكومة المصرية خلال السنوات الخمس القادمة في مجال البنية التحتية البيئية والطاقات المتجددة وإدارة النفايات الصناعية والعضوية لأغراض تتعلق بالزراعة والغذاء وفي مجال المياه والنقل والقدرة على التنقل. ويفتتح أعمال الندوة كلاً من البروفيسور فابيو فافا، رئيس لجنة إيكوموندو العلمية والسفير إنريكو جرانارا، نائب المدير العام لقسم الشؤون السياسية بوزارة الخارجية والتعاون الدولي.

كما ينضم 85 تاجر من تونس وبالتحديد من الجمعية التونسية للإرشاد والتوجيه الجغرافي الرقمي (Actogen)، فضلاً عن خبراء من شمال أفريقيا، إلى خبراء آخرين من المملكة العربية السعودية ولبنان وبنين والسنغال وساحل العاج وغينيا والمملكة المغربية وتوجو وفلسطين وليبيا لحضور فعاليات المعرض. كما يحضر الفعالية خبراء وجمعيات من عدد كبير من البلديات التي تلتزم  بشبكة المدن المستدامة.

إضافة إلى ذلك، يزور قسم المياه العالمي من معرض Ecomondo وفد يتألف من 30 مدير تقريبًا يعملون لدى شركات كبرى لنظم توريد المياه والبنية التحتية تزاول أعمالها في المنطقة الاقتصادية التي تتألف من دلتا نهر يانجتزي في الصين. كما وردت 34 اتفاقية أُبرمت مع جمعيات دولية تزاول أنشطتها في بلدان واقعة على البحر المتوسط. ومن المقرر حضور غيرهم من الخبراء والجمعيات العاملة في فنلنداوتشيلي والبرازيل ورومانيا وبولندا.

لقد أصبح المعرض، بفضل الإسهامات القيمة التي تقدمها وكالة التجارة الإيطالية (ITA) والدعم المقدم من وزارة البيئة ومنطقة إيميليا رومجنا حدثًا بارزًا على صعيد الأعمال التجارية الدولية الداعمة للتقنيات الصديقة للبيئة ولأصحاب المصلحة الرئيسيين والجمعيات والشركات الدولية الكبرى.