عبير حامد: أنفقت 100 ألف شيكل على مبادرتي

عبير حامد: أنفقت 100 ألف شيكل على مبادرتي
الأستاذة عبير حامد
رام الله - دنيا الوطن
قالت الأستاذة عبير حامد إنه منذ بداية مبادرتها عام 2012، التي هي منهجية في التعلم أكثر من مجرد مبادرة خاصة بمسابقة بحد ذاتها رددت أنها لا تركز على المادة في مشوارها وفي رؤيتها التي تفكر فيها، منذ عام 2001، وإنما ركزت على رؤيتها وهدفها وما تصبو إليه، وهي على قناعة تامة أن من يصل، عليه أن ينفق من وقته وجهده و ماله الخاص لهدفه الخالص لله ثم للناس ويجب أن يكون عمله خالصاً لوجه الله تعالى، حتى يبارك الله فيه.

وأكد عبير حامد، أنها طيلة مشوارها اعتمدت  ذاتياً في الإنفاق على مبادرتها التي وصلت إلى 100 ألف شيكل ودخلت عامها التاسع لإيمانها وقناعتها للنقطة التي تود الوصول إليها، وهي اليوم تقول أنها فخورة بكل ما قدمته في مسيرة حياتها لشعبها ووطنها والمدارس التي درست فيها.

وصرحت حامد بهذه التصريحات بعد النجاح المحلي والعربي والعالمي الذي وصلت إليه، وتقول: "ما زال في جعبتي الكثير وبإذن الله يعطينا الله الصحة والعافية حتى نصل لما نصبو إليه، وتقول: إن أي إنسان لدية نية طيبة في عمل خير سيصل بإذن الله تعالى، حيث قال الله تعالى في محكم تنزيله: (إن الله لا يضيع أجر من أحسن عملاً)".

وقالت عبير حامد: إنها تحاول من خلال 14 شهادة دراسية أساسها بكالوريوس و ماجستير تاريخمن جامعة بيرزيت، أن تنقل خبراتها وتجربتها محلياً وعربياً وعالمياً .حيث حصلت على 2000 تغطية إعلامية محلية وعالمية،لمبادرتها العالميةوحصلت على تكريم في دبي مؤخراً، ونقلت مبادرتها لمدرسة جديدة بعد أن درست في سبع مدارس سابقة .


"التعلم من خلال الفن"، المبادرة الاجتماعية الثقافية الوطنية التاريخية الإنسانية والتربوية، وهي حصيلة جهد سلسلة فعاليات و مشاريعوأنشطة ، وتأهلت في سبع مسابقات أربع منها محلية وثلاث دولية، وحصلت على 220 فيديو وكتاب دعم محلياً وعالمياً، ودخلت عامها التاسع.

‎اختيرت حامد ضمن أفضل عشرة نماذج لإبداع المرأة الفلسطينية، وضمن شخصيات مشهورة في فلسطين.

 كما تم اختيارها ضمن رائدات فلسطين في اجتماع كولومبوس في الولايات المتحدة الأميركية و تصميمها للبيئات الصفية الجاذبة وأخبارها عموماً حصل على أكثرالموضوعات تداولاً في شبكة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وحالياً عبير حامد مرشحة ضمن مسابقة أفضل 100 شخصية عالمياً للعام 2019.