عاجل

  • الداخلية بغزة: مقتل مواطن بإطلاق نار برفح جنوب القطاع ونعمل لضبط الجناة

مخيم العائدين /حماة ينظم ندوة بعنوان (الأونروا- دورها ومخططات تصفيتها)

مخيم العائدين /حماة  ينظم ندوة بعنوان (الأونروا- دورها ومخططات تصفيتها)
رام الله - دنيا الوطن
نظم اتحاد لجان الوحدة العمالية الفلسطينية / اتحاد لجان حق العودة في مخيم العائدين بحماة  ندوة سياسية تحت عنوان (الأونروا-دورها ومخططات تصفيتها ) بحضور ممثلي فصائل الثورة الفلسطينية والفعاليات الوطنية والاجتماعية وعدد من المهتمين بالشأن السياسي والاجتماعي ،يوم 25 تشرين الأول/أكتوبر 2019 قدم للندوة الرفيق بسام فوزي عضو قيادة الجبهة في سوريا امين منظمة حماة  مرحباً بالحضور والوقوف دقيقة تحية لأرواح الشهداء وللحركة الأسيرة

تحدث في الندوة أبو محمد ماجد عضو قيادة الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين في سورية  فوجه التحية للشهداء والاسرى ولكافة ابناء الشعب الفلسطيني في كافة اماكن تواجدهم واشار الى اهمية القرار ١٩٤ ومحاولات شطبه او إعادة تفسيره لتصفية قضية اللاجئين كما تحدث عن نشأة وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) ومهامها ومراحل عملها منذ نشأتها وفقاً للقرار ٣٠٢ لعام ١٩٤٩ وصولا لمرحلة أوسلو والتحولات في برنامج عملها حتى الآن . 

وعن السياسة الأمريكية اتجاه قضية اللاجئين منذ ولادة قضية اللاجئين والتغيرات التي طرأت في سياسة الإدارة الأمريكية الحالية من محاولات تقويض عملها وقطع المساعدات عنها وتجفيف لمواردها ومنع التفويض لها في الدورة الحالية للجمعية العامة للأمم المتحدة.

وفي نهاية الندوة أشار الرفيق ماجد أن العجز المالي للأونروا ليس قضية مالية بل هي قضية سياسية بامتياز لإنهاء الأونروا وتصفية قضية اللاجئين . وتدرك الإدارة الأمريكية أن مخططاتها لتصفية الأونروا لن تمر ولكنها تأبى إلا أن تعلن مواقفها الداعمة لإسرائيل والمعادية لحرية الشعوب وتقدمها

 واشار ان من المقرر في 25 تشرين الثاني/ نوفمبر 2019 اجتماع اللجنة الاستشارية للأونروا  التي ستبحث في القضايا الخاصة بالأونروا ودورها ومن بينها اعادة التفويض .  

ومن بين القضايا التي ستطرح على  الاجتماع المرتقب المعايير الجديدة التي اقرتها الأونروا  بخصوص المساعدات المالية  والعينية للاجئين الفلسطينيين في سوريا التي  لم تأخذين بعين الاعتبار اوضاعهم الصعبة . 

وهنا التأكيد على ضرورة انجاز فعاليات على مستوى جميع المخيمات بهذا الخصوص مع التأكيد على اهمية الأونروا واعادة التفويض لها .

وفي الختام قدمت عدة مداخلات أغنت موضوع الندوة


التعليقات