المجلس النسائي اللبناني يؤيد ويتفهم الانتفاضة الشعبية للشباب والشابات في لبنان

رام الله - دنيا الوطن
إن المجلس النسائي اللبناني الذي يمثل مائة وخمسين جمعية نسائية ومختلطة منتشرة على كافة الأراضي اللبنانية، يؤيد ويتفهم الانتفاضة الشعبية للشباب والشابات والمواطنين اللبنانيين واللبنانيات التي تعبر عن سخط المواطن اللبناني من السياسات العامة التي أدت به إلى الجوع والعوز وفقدان الأمل بمستقبل أفضل.

وإذ يتمنى المجلس أن تكون هذه الانتفاضة بعيدة عن أي انقسامات طائفية أو مذهبية أو مناطقية وأن تكون في سبيل دولة مدنية تهدف إلى كرامة جميع اللبنانيين واللبنانيات دون تمييز وتعمل على أن تؤمن مستقبلهم ومستقبل أولادهم.

يدعو المجلس النسائي اللبناني الطبقة السياسية أن تتعاطى مع هذه التحركات بحكمة وحس عالي بالمسؤولية ومعرفة أن ما كان ممكناً في الماضي لن يكون ممكناً في المستقبل، فلا التحريض الطائفي ولا تخويف اللبنانيين من بعضهم البعض سيجدي نفعاً، فقد وعى اللبنانيون أن مصلحتهم واحدة في وطن بعيد عن الطائفية والمذهبية.

بأسم نساء لبنان ندعو الطبقة السياسية للعمل على تأمين حد الكرامة للبنانيين واللبنانيات وهو المساواة في الحصول الضرورات الحياتيه الطبيعية من ماء وكهرباء وعناية طبية وتعليم وتعيينات منصفة وحفظ الكرامة الوطنية عبر القضاء على الفساد والهدر وسوء الإدارة واسترجاع الأموال المنهوبة.

التعليقات