حزب الشعب و"الديمقراطية" في دمشق يؤكدان على التمسك بـ(أونروا)

حزب الشعب و"الديمقراطية" في دمشق يؤكدان على التمسك بـ(أونروا)
رام الله - دنيا الوطن
أكدت كل من الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، وحزب (الشعب) الفلسطيني، التمسك بـ(أونروا) وعدم المساس بأي تغيير بدورها ووظائفها لأنها إحدى الركائز الأساسية المعبرة عن قضية اللاجئين، وفي مقدمة ذلك التزام المجتمع الدولي تجاه قضية اللاجئين وحق العودة وفقاً للقرار 194 وضرورة اوسع حملة داعمة لها لإعادة التفويض.

جاء ذلك خلال لقا عقدته قيادتان من الفصيلين، الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين/إقليم سوريا، والساحة السورية لحزب الشعب الفلسطيني.

وتناول الاجتماع أوضاع المخيمات والتجمعات الفلسطينية في سوريا والاهتمام بأوضاع الفلسطينيين في البلدات الثلاث ( يلدا – ببيلا – بيت سحم ) وأوضاع مخيم اليرموك مؤكدين على  استمرار الجهود مع الجهات المعنية السورية من اجل الاسراع
برجوع الاهالي الى مخيم اليرموك .

كما تناول الاتحادات الشعبية الفلسطينية، والعمل على تفعيل دور
الاتحادات الشعبية الفلسطينية من خلال اعادة بناء الاتحادات على اسس ديمقراطية ووفقاً لقانون التمثيل النسبي الكامل.

كما أكدتا على تفعيل وتنشيط إطار فصائل منظمة التحرير الفلسطينية وعدم وضع الأطر الوطنية في حالة تعارض فيما بينها وعلى قاعدة العمل بما يخدم ابناء شعبنا الفلسطيني في سوريا.

كما تم التأكيد على مبادرة الفصائل الثمانية من أجل إنهاء الانقسام واستعادة الوحدة الداخلية الفلسطينية والعمل الجاد والمسؤول في الدعوة الى انتخابات شاملة تشريعية ورئاسية وللمجلس الوطني الفلسطيني ، من خلال الدعوة لحوار وطني شامل من قبل اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، ورئاسة المجلس الوطني الفلسطيني وبمشاركة الامناء العامين للفصائل الفلسطينية والشخصيات المستقلة .

وفي ختام الاجتماع تم التأكيد على تعزيز وتطوير العلاقات بين الجبهة وحزب الشعب وبما يخدم ابناء الشعب الفلسطيني في سوريا وقضاياه الوطنية والاجتماعية.

التعليقات