اتحاد لجان حق العودة يدعو (أونروا) للتراجع عن قرار "وظائف لمدراء المخيمات"

اتحاد لجان حق العودة يدعو (أونروا) للتراجع عن قرار "وظائف لمدراء المخيمات"
رام الله - دنيا الوطن
دعى اتحاد لجان حق العودة الفلسطينية في لبنان ادارة (أونروا) التراجع عن قرارها الاعلان عن وظائف لمدراء المخيمات الموجودين على رأس عملهم منذ سنوات، في بيان وصل "دنيا الوطن" وكان على النحو التالي: 

في الوقت الذي توحد فيه اللاجئين الفلسطينيين في لبنان دفاعا عن الاونروا و تجديد التفويض لها ، نظرا لما تمثله من تجسيد للمسؤولية الدولية عن قضية اللاجئين و حقهم في العودة الى ديارهم و ممتلكاتهم تطبيقا للقرار الدولي رقم ١٩٤ ، نقيضا لمشاريع التوطين و التهجير التي تسعى لها صفقة القرن و ورشة المنامة التطبيعية .

و في الوقت الذي يواصل فيه اللاجئين تحركاتهم ، من اجل تحسين خدمات الاونروا الاستشفائية و التعليمية و الاغاثية و انجاز المشاريع الضرورية التي تستجيب لحاجات شعبنا في المخيمات . و الاستجابة لمطالب العاملين في هذه المؤسسة للقيام بواجباتهم الخدماتية تجاه اللاجئين ، و في مقدمة ذلك فتح باب التوظيف لعشرات الوظائف الشاغرة خاصة في ظل حالة البطالة العالية جدا و نسبة الفقر و لاسيما المدقع منها ، و تثبيت المياوين و المتعاقدين و معلمي معهد سبيلن و العاملين في برنامج الدعم المدرسي ، و عدم دمج ايٍ من مؤسساتها التربوية و الصحية و الاغاثية المدارس .

في هذا الوقت تطل علينا ادارة الاونروا في لبنان ، بالاعلان عن وظائف لكل مدراء المخيمات ، علما ان بعضهم موجودين على رأس عملهم منذ سنوات ، و خضعوا لكل المعايير المُتبعة في التوظيف ، واثبتوا كفاءة عالية على كافة المستويات . و هو قرار لا مُصوّغ قانوني له ، و يتنافى مع ابسط قواعد الامن الوظيفي ، و يُشكل طعنة لكل الجهود المخلصة التي تمّيز بها هؤلاء الموظفين في خدمة اللاجئين . لذلك نطالب المدير العام التراجع عن هذا القرار الجائر بحق مدراء المخيمات ، و الاكتفاء بالاعلان عن تعبئة الشواغر في هذه المواقع الوظيفية ، و غيرها من الشواغر ، و هو ما سيفتح الابواب امام الكثير من التساؤلات حول الاهداف الحقيقية الكامنة وراء هذا الاجراء التعسفي تجاه هذا الموقع الوظيفي .

نطالب جميع الجهات المعنية التحرك السريع مع المفوض العام للاونروا ، من اجل الغاء هذا الاجراء الذي لا مبرر له ، و حماية الاونروا و الحفاظ عليها و توفير التمويل اللازم لها عبر تخصيص موازنة ثابتة من الامم المتحدة ، و العمل على تحسين خدماتها ، و حماية العاملين فيها.

كما ندعو اتحاد العاملين في الاونروا في لبنان و الاقطار الاخرى مواصلة العمل لوقف هذا الإجراء .

التعليقات