عاجل

  • القدرة: ضاعفنا الطواقم الطبية لفرز الحالات المرضية العائدة عبر معبر رفح وتحويلها لمراكز الحجر

  • القدرة: الفرق الطبية والفنية والتثقيفية بوزارة الصحة تتابع عن كثب عملها وإجراءاتها مع العائدين

لقاء مشترك بين قيادة الديمقراطية وحزب الشعب والساحة السورية لمناقشة "أوضاع المخيمات"

لقاء مشترك بين قيادة الديمقراطية وحزب الشعب والساحة السورية لمناقشة "أوضاع المخيمات"
رام الله - دنيا الوطن
عقدت قيادة الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين / اقليم سورية وقيادة الساحة السورية لحزب الشعب الفلسطيني اجتماعاً يوم 24 تشرين الأول/ أكتوبر 2019 تناول الاجتماع :

1-اوضاع المخيمات والتجمعات الفلسطينية في سورية والاهتمام بأوضاع الفلسطينيين في البلدات الثلاث ( يلدا – ببيلا – بيت سحم ) واوضاع مخيم اليرموك مؤكدين على استمرار الجهود مع الجهات المعنية السورية من اجل الاسراع برجوع الاهالي الى مخيم اليرموك .

2-التمسك (أونروا) وعدم الماس بأي تغيير بدورها و وظائفها .

لأنها احدى الركائز المعبرة عن قضية اللاجئين وفي مقدمة ذلك التزام المجتمع الدولي اتجاه قضية اللاجئين وحق العودة وفقاً للقرار 194 وضرورة اوسع حملة داعمة لها لإعادة التفويض .

3-الاتحادات الشعبية الفلسطينية

العمل على تفعيل دور الاتحادات الشعبية الفلسطينية من خلال اعادة بناء الاتحادات على اسس ديمقراطية ووفقاً لقانون التمثيل النسبي الكامل .

4- تفعيل وتنشيط دور اطار منظمة التحرير الفلسطينية وعدم وضع الاطر الوطنية في حالة تعارض فيما بينها وعلى قاعدة العمل بما يخدم ابناء شعبنا الفلسطيني في سورية .

5-التأكيد على مبادرة الفصائل الثمانية من اجل انهاء الانقسام واستعادة الوحدة الداخلية الفلسطينية والعمل الجاد والمسؤول في الدعوة الى انتخابات شاملة تشريعية ورئاسية وللمجلس الوطني الفلسطيني ، من خلال الدعوة لحوار وطني شامل من قبل اللجنة التنفيذية لـ م . ت . ف ورئاسة المجلس الوطني الفلسطيني وبمشاركة الامناء العامين للفصائل الفلسطينية والشخصيات المستقلة .

تعزيز وتطوير دور العلاقات بين الجبهة وحزب الشعب وبما يخدم ابناء الشعب الفلسطيني في سورية وقضاياه الوطنية والاجتماعية .




التعليقات