لقاء مشترك بين قيادة الديمقراطية وحزب الشعب والساحة السورية لمناقشة "أوضاع المخيمات"

لقاء مشترك بين قيادة الديمقراطية وحزب الشعب والساحة السورية لمناقشة "أوضاع المخيمات"
رام الله - دنيا الوطن
عقدت قيادة الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين / اقليم سورية وقيادة الساحة السورية لحزب الشعب الفلسطيني اجتماعاً يوم 24 تشرين الأول/ أكتوبر 2019 تناول الاجتماع :

1-اوضاع المخيمات والتجمعات الفلسطينية في سورية والاهتمام بأوضاع الفلسطينيين في البلدات الثلاث ( يلدا – ببيلا – بيت سحم ) واوضاع مخيم اليرموك مؤكدين على استمرار الجهود مع الجهات المعنية السورية من اجل الاسراع برجوع الاهالي الى مخيم اليرموك .

2-التمسك (أونروا) وعدم الماس بأي تغيير بدورها و وظائفها .

لأنها احدى الركائز المعبرة عن قضية اللاجئين وفي مقدمة ذلك التزام المجتمع الدولي اتجاه قضية اللاجئين وحق العودة وفقاً للقرار 194 وضرورة اوسع حملة داعمة لها لإعادة التفويض .

3-الاتحادات الشعبية الفلسطينية

العمل على تفعيل دور الاتحادات الشعبية الفلسطينية من خلال اعادة بناء الاتحادات على اسس ديمقراطية ووفقاً لقانون التمثيل النسبي الكامل .

4- تفعيل وتنشيط دور اطار منظمة التحرير الفلسطينية وعدم وضع الاطر الوطنية في حالة تعارض فيما بينها وعلى قاعدة العمل بما يخدم ابناء شعبنا الفلسطيني في سورية .

5-التأكيد على مبادرة الفصائل الثمانية من اجل انهاء الانقسام واستعادة الوحدة الداخلية الفلسطينية والعمل الجاد والمسؤول في الدعوة الى انتخابات شاملة تشريعية ورئاسية وللمجلس الوطني الفلسطيني ، من خلال الدعوة لحوار وطني شامل من قبل اللجنة التنفيذية لـ م . ت . ف ورئاسة المجلس الوطني الفلسطيني وبمشاركة الامناء العامين للفصائل الفلسطينية والشخصيات المستقلة .

تعزيز وتطوير دور العلاقات بين الجبهة وحزب الشعب وبما يخدم ابناء الشعب الفلسطيني في سورية وقضاياه الوطنية والاجتماعية .




التعليقات