كميل: ستبقى فتح حامية المشروع الوطني والرقم الصعب

كميل: ستبقى فتح حامية المشروع الوطني والرقم الصعب
رام الله - دنيا الوطن
بحضور محافظ سلفيت اللواء د. عبد الله كميل نظمت حركة فتح اقليم سلفيت في قاعة المركز الجماهيري بمدينة سلفيت حفل استقبال للمهنئين بفوز لجنة الاقليم المنتخبة مؤخرا.

المحافظ كميل في كلمة له امام الحضور اكد ان "فتح" ستبقى حامية المشروع الوطني والرقم الصعب الذي لا يمكن تجاوزه، وشدد على قدسية الحركة ووحدة موقف كوادرها وابنائها، وضرورة التماسك والتفاني في خدمة الحركة وأهدافها وبرامجها الوطنية، وان تتبوأ مكانتها وتعود الى مربع الريادة والقيادة بين أبناء شعبنا.

وقال المحافظ: "اننا في سلفيت هذه المحافظة المناضلة والمتقدمة بوعي ابنائها وانتمائهم، ونضالهم الذي خلف كوكبة من الشهداء والكثير من الجرحى الذين توسمت أجسادهم بأوسمة الشرف والبطولة، وكذلك الأسرى الذين أفنوا سنوات عمرهم خلف القضبان قرباناً للحرية والاستقلال." واضاف ، نجتمع اليوم لنحتفي بإخوة لنا افرزهم مؤتمر حركة فتح في سلفيت ليقودوا الحركه وعملها الوطني في محافظة يعجها الاستيطان . مؤكدا على ضرورة خلق بيئة حركية قادرة على استيعاب كل ابناء فتح في الاقليم.

أشار المحافظ الى ان الشعب الفلسطيني وعبر قيادته الحكيمة وعلى راسها السيد الرئيس ابو مازن، خلق حالة من الانكفاء لدى بعض الدول العربية التي انساقت خلف التوجه الأمريكي للتخلص من القضية الفلسطينية ، موضحا ان حركة فتح هي اللبنة الأساسية ورائدة العمل الوطني ومعها فصائل منظمة التحرير ، وهي التي قادت العمل الثوري والنضالي، ورسخت الهوية الوطنية من خلال مسيرة طويلة من التضحيات الجسام .

تطرق اللواء د. كميل إلى الوضع التنظيمي لافتاً انه عانى في السنوات الماضية من تراجع وجمود على مستوى أبناء الحركة، وبروز أمراض خطرة ومنها مرض "الأنا" وتحديدا في انتخابات المجلس التشريعي عام 2006 وما نتج عنها كان واضحاً للجميع. داعياً الى عدم السماح ببروز هذه الأمراض من جديد وعدم تغليب المصالح الشخصية على حساب مصلحة الحركة.

وشدد على ضرورة المضي قدماً نحو الطريق الديمقراطي للحركة، ومواجهة المخاطر التي تحيط بنا على كافة المستويات محليا واقليميا ودوليا.

وأشاد اللواء كميل بمواقف الرئيس الصلبة التي تتصدى بقوة ومتانة للمؤامرات التي تقودها الإدارة الأمريكية وإسرائيل ضد قضيتنا وثوابت شعبنا. لافتاً الى ان هذه المؤامرات ستتحطم على صخرة صمود شعبنا وقيادته.

وقدم المحافظ كميل التهاني والتبريكات لأعضاء لجنة الإقليم المنتخبين، متمنياً لهم التوفيق في تأدية واجبهم الوطني والنهوض بواقع الحركة نحو الأفضل، مؤكداً ان حركة فتح ستبقى الحاضنة الشعبية والدرع الحامي للمشروع الوطني الفلسطيني المتمثل في إقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس.