قادة للتنمية تختتم البرنامج التدريبي للخريجين بعدن

قادة للتنمية تختتم البرنامج التدريبي للخريجين بعدن
رام الله - دنيا الوطن
اختتمت صباح اليوم الخميس الموافق 24/أكتوبر/2019 شبكة قادة للتنمية بمحافظة عدن برنامجها التدريبي للخريجين  والذي استهدف 20 شابا وشابة من خريجي الجامعات في المحافظة.

وتلقى المتدربون خلال أيام الدورة مهارات أساسية تمنحهم فرص الحصول على مؤهلات احترافية تعزز من فرصهم في الحصول على وظيفة ، علاوة على مساعدتهم في تحسين عملية البحث عن عمل وكتابة السيرة الذاتية والأسرار والكواليس التي تكمن وراء إجتياز مقابلات العمل.

كما ساعدت الدورة على نشر الوعي بأحوال سوق العمل لدى الطلبة ،والجاهزية لدخول السوق لدى الباحثين عن العمل ، والتقديم الوظيفي لدى المتقدمين وهو ما يساعد على رفع القدرات التنافسية في سوق العمل عبر مجموعة واسعة من الحلول من ضمنها التوجيه الوظيفي  والترويج لرواد الأعمال ،وتعظيم المهارات لوظيفية.

وقال المتدرب " رامز فضل على" المتخصص في التاريخ والآثار أنه من خلال الدورة تعرف على أساليب جديدة في مقابلة العمل ساعدته على اكتساب قدرات في إقناع لجنة العمل وصاحب المنشأة  ،وكتساب مهارات في الحوار والتحاور بين فرق العمل ، مكنته من تعديل السيرة الذاتية حسب خبرات العمل .

فيما قالت المتدربة" ندى عوض" خريجة إقتصاد إداري بأن الدورة ساعدتها على كيفية تقديم نفسها لأرباب العمل والتحدث  أثناء المقابلة ومعرفة نقاط الضعف والقوة ، وكذا معرفة بروتوكول العمل والاتصال والتواصل في سوق العمل .

وتعمل الشبكة على تنظيم المعرض الوظيفي كاختتام لمشروع( دلني على السوق) والذي سيعمل على توفير فرص عمل للشباب من قبل الجهات المشاركة والتي تم التنسيق معها من قبل الشبكة .

وفي الختام تم تكريم المشاركين بشهادات من قبل مدرب الدورة "سامي أمين البناء" ومنسق الشبكة في عدن "يوسف اليماني" ومدير المشروع "جلال المنصوري" بحضور أعضاء شبكة قادة للتنمية في المحافظة .


التعليقات