عبد الله كميل يترأس استشاري محافظة سلفيت

عبد الله كميل يترأس استشاري محافظة سلفيت
رام الله - دنيا الوطن
رأس المحافظ د. كميل اجتماع المجلس الاستشاري للمحافظة، مؤكدا على اهمية التشاور والعمل المشترك لرفعة هذه المحافظة في شتى الميادين واشار الى اهمية هذا المجلس ودور الكفاءات التي يزخر بها في تطوير المجلس واداؤها في كافة المجالات،الاجتماعية والاقتصادية ،مشددا على ان هذا المجلس سيكون له دور اساسي ومهم في عمل المحافظة .

استهل كميل جدول الاعمال  بالحديث حول فكرة انشاء صندوق التكافل والذي سوف يعنى بدعم الطلبة الجامعيين المحتاجين وكذلك ترميم منازل الاسر المعوزه وفق شروط واليات متفق عليها وسوف يكون لهذا الصندوق كيانه القانوني وجرى نقاش حول دور واهمية الصندوق وشدد الحضور على اهمية الدورالذي يلعبه الصندوق في توحيد العمل ضمن مجاله بين جميع القطاعات وتخفيف العبئ عن كل التجار .

تحدث المحافظ د. كميل حول اهميه لجنة الخير والاصلاح وضرورة رفدها برجال الخير وكفاءات للمساعدة في حل الاشكالات وزيادة المساهمة في احلال السلم الاهلي وتم الاتفاق على اليات ذلك .

ناقش الحضور الاحتياجات التنموية للمحافظة، وقدمت عديد من الاقتراحات التي بحاجة الى دراسة وتشكلت لجان لاعداد دراسات حول عدد من المواضيع ومنها انشاء منطقة صناعية حديثة في المحافظة وكذلك المدرسة الصناعية النموذجية، وجرى نقاش حول بعض المشاكل الاجتماعية الناجمة عن استخدام وسائل التواصل الاجتماعي وضرورة التوعية المجتمعية لهذا الغرض.

اكد الحضور على ضرورة خلق مشاريع لتمكين وصمود المواطنين ومواجهة الاستيطان من خلال استصلاح الارض وفق اليات متفق عليها الامر الذي سيحد من سيطرة الاحتلال على هذه الارض، شدد الحضور على اهمية العمل الوقائي في معالجة كافة القضايا حيث امكن وذلك من خلال تشكيل مرصد يعنى بدراسة التوجهات الاقتصادية والاجتماعية وتقديم الدراسات والرؤى لصناع القرار في المحافظه  حيث تم تشكيل لجنه لهذا الغرض، وعدم الاكتفاء بالعمل العلاجي، وذلك من خلال برامج مدروسة لتوعية عموم الفئات في مختلف القضايا واهمها الاجتماعية.