أسرى فلسطين: تخفيض الإداري للأسير قعدان التفاف على مطلبه بالحرية

أسرى فلسطين: تخفيض الإداري للأسير قعدان التفاف على مطلبه بالحرية
رام الله - دنيا الوطن
اعتبر مركز أسرى فلسطين للدراسات قرار محكمة الاحتلال بتخفيض مدة الاعتقال الإداري للأسير المضرب منذ (86) يوماً  "طارق حسين قعدان"، من عرابة جنوب غربي جنين من ستة أشهر إلى أربعة التفاف على مطلب الاسير بتحديد سقف لاعتقاله الإداري .

وأوضح "رياض الأشقر" الناطق الإعلامي للمركز بأن محكمة عوفر العسكرية التي عقدت امس جلسة   للنظر في الالتماس المقدم ضد قرار الاعتقال الاداري للأسير المضرب عن الطعام والقيادي "طارق قعدان" 46عاماً، قررت تخفيض مدة الإداري له من 6 شهور الى 4 شهور ،وتثبيت الإداري بحقه رغم ظروفه الصحية الصعبة والخطورة الحقيقة على حياته .

وقال " الأشقر"  بان القرار المطلوب ليس تخفيض الإداري انما تحديد سقف لاعتقاله واطلاق سراحه من هذا الاعتقال التعسفي، وخاصه بعد تدهور وضعه الصحي بشكل كبير ونقله الى مستشفى كابلان بحالة صعبة جداً ،معتبرا القرار غير كاف لوقف الاسير "قعدان"  لإضرابه.

وحمَّل "الأشقر" سلطات الاحتلال المسئولية الكاملة عن حياة وسلامه الأسير "قعدان" وكافة الأسرى المضربين، حيث وصلت حالة غالبيتهم الى حد الخطورة القصوى،  ولا زال الاحتلال يرفض الاستجابة لمطالبهم العادلة .

وأشار" الأشقر" الى أن "قعدان" أمضى من عمره 13 عاماً متنقلاً بين سجون الاحتلال ، وكان اعيد اعتقاله في فبراير من العام الجاري، وصدر بحقه قرار اعتقال ادارى وجددت له لمرة ثانية الامر الذى دفعه لخوض اضراب مفتوح عن الطعام منذ 86 يوماً، وقد وصلت حالته الصحية الى مرحلة خطيرة جداً، حيث يعاني من ضعفٍ وهزال عام وأوجاع شديدة بمختلف أنحاء جسده، و نقص وزنه ميا يزيد عن 20 كيلو جرام.

التعليقات