شاهد: جندي إسرائيلي صوب (الليزر) على رأس نائب عربي بالكنيست وأطلق الرصاص

شاهد: جندي إسرائيلي صوب (الليزر) على رأس نائب عربي بالكنيست وأطلق الرصاص
رام الله - دنيا الوطن
كشفت تحقيقات أجرتها مؤسسة بريطانية، بشأن أحداث قرية (أم الحيران) مسلوبة الاعتراف بالنقب، التي وقعت في كانون الثاني/ يناير 2017، أن جندياً إسرائيلياً صوب ضوء ليزر من سلاحه على رأس النائب أيمن عودة، وأطلق رصاصة.

وأظهرت صورة، التقطتها الصحفية كيرن منور، أن أحد أفراد الشرطة الإسرائيلية صوب ضوء الليزر من سلاحه تجاه النائب عودة، وكشفت الصورة بقعة ضوء خضراء على جبين النائب، قبل أن يتم إطلاق رصاصة اسفنجية علية، ومن ثم على ظهره، وفق موقع (عرب 48). 

بدوره، أوضح عودة، أنه "رغم وصول الصور كافة إلى وحدة التحقيق مع الشرطة (ماحش) إلا أن الأخيرة، أغلقت ملف التحقيق بحق أفراد الشرطة".

وأضاف، "أن ماحش لم تكشف عن الفيديوهات الأخرى التي صورها أفراد الشرطة، الذين تواجدوا أثناء هدم قرية أم الحيران، علمًا بأن ماحش، أغلقت كافة ملفات التحقيق بحق أفراد الشرطة، الذين أطلقوا النار على الشهيد المربي، يعقوب أبو القيعان والنائب أيمن عودة".

من جانبها، طالبت اللجنة العامة لمناهضة التعذيب في إسرائيل، بإعادة فتح ملف التحقيق ضد أفراد الشرطة، وهاجم أريئيل ليفنه، خبير علم الإجرام، الذي كتب التقرير المفصل للجنة مناهضة التعذيب، تحقيق ماحش في القضية، قائلاً: إن التحقيق لم يكن جديًا والعديد من الأدلة لم تفحص، ولم يتم معاينتها.

 

التعليقات