شاهد: "سنيورة" تُدشن خط المجمدات الأول من نوعه في فلسطين

شاهد: "سنيورة" تُدشن خط المجمدات الأول من نوعه في فلسطين
خاص دنيا الوطن - بهاء بركات 
احتفلت شركة سنيورة للصناعات الغذائية، إحدى شركات المجموعة العربية الفلسطينية للإستثمار-أيبك، اليوم، بتدشين خط المجمدات الجديد، في مقر المصنع في بلدة العيزرية بمحافظة القدس، برعاية ومشاركة وزير الاقتصاد الوطني، خالد العسيلي، وحضور رئيس إتحاد الصناعات الفلسطينية، بسام ولويل، ورئيس مجلس إدارة الشركة، طارق عمر العقاد، إلى جانب حضور تجار ورجال أعمال وممثلين عن القطاعين العام والخاص.

وأكد وزير الاقتصاد خالد العسيلي لـ "دنيا الوطن"، أن شركة سنيورة للصناعات الغذائية، الشركة الرائدة في مجال صناعة اللحوم في المنطقة، قد ساهمت في تعزيز المنتج الوطني الفلسطيني، حيث اتسع نطاقها محلياً واقليمياً وقد وصلت العديد من الدول، كالأردن والسعودية والامارات، وغيرها من الدول.

وأوضح العسيلي، أن القطاع الخاص يوطنيته قد ساهم بالرد على الوضع المالي الصعب الذي تمر به الأراضي الفلسطينية، وبفعل دولة الاحتلال والادارة الأمريكية، ومن خلال الاستثمار فتح الشركات والخطوط الانتاجية، مشيراً بأن شركة سنيورة تمتلك منتجات هي الأعلى عالميا من حيث الجودة، حيث تمتلك الشركة أحدث الادوات "الماكنات"، فيما أن الاسواق العالمية مفتوحة لمنتجاتها.

ومن جهته أكد الرئيس التنفيذي لشركة سنيورة للصناعات الغذائية، المهندس مجدي الشريف لدنيا الوطن، بأن تدشين خط الانتاج الجديد "خط اللحوم المجمدة" هو الأول من نوعه في فلسطين، حيث يضم أصنافا جديدة، وقد وفر فرص عمل لـ 50 شاباً في محافظة القدس للعمل في الشركة، بالاضافة لوجود أكثر من 250 موظفا يعملون داخل الاراضي الفلسطينية.

أضاف الشريف لـ "دنيا الوطن"، أن، تدشين خط  اللحوم المجمدة" في المقر الرئيسي للشركة في العيزرية - القدس: "هذا الاستثمار جاء بالرغم من الصعوبات الاقتصادية والتحديات التي تمر بها البلاد، حيث حقق نقلة نوعية لشركة سنيورة، والمعروفة في صناعة اللحوم المبردة والمعلبات".

وأوضح الشريف، أن شركة سنيورة تسعى للتوسع اقليميا ومحليا، حيث بلغت حصتها من السوق الفلسطيني وفي الاردن ما نسبته 50% من حجم السوق، حيث تقوم بتصدير منتجاتها إلى أكثر من 14 دولة، وتوسعنا في الاردن ودبي ودول الخليج، حيث استحوذنا على شركة الماسة لصناعة اللحوم، فيما قررنا الاستثمار في اللحوم المجمدة بفلسطين، وذلك لأن السوق الفلسطيني يعتمد بشكل كبير على منتجات مستوردة من الجانب الاسرائيلي ومن دول خارجية".

وأوضح رئيس جمعية المستهلك الفلسطيني، صلاح هنية لدنيا الوطن، أن تدشين خط جديد مهمته تحفيز المستهلك الفلسطيني حيث يتم وضع الخيارات والمنتجات المتنوعة أمامه دون حصره أمام منتجات معينة، حيث يترك له الخيار.

وذكر هنية لـ "دنيا الوطن"، أن شركة سنيورة هي من أكثر الشركات التي تتسم بتنوع منتجاتها من اللحوم، بالحفاظ على الجودة، وهي بدورها تشكل رافعة لقطاع اللحوم في فلسطين، حيث اتسع نطاقها داخل الدولة وخارجها.

يُشار الى أن شركة سنيورة للصناعات الغذائية، هي إحدى استثمارات الشركة العربية الفلسطينية للاستثمار "أيبك"، وقد نالت مصانعها في الأردن وفلسطين شهادات الجودة العالمية، فقد حازت "سنيورة" على شهادة ISO:22000 التي تغطي ضوابط وعمليات السلامة الغذائية HACCP، إضافة إلى امتلاكها شهادة السلامة المهنية OHSAS:18001، وشهادة جودة البيئةISO:14001، والتي تشير إلى إلتزام الشركة بالمحافظة على البيئة الداخلية والمحيط الخارجي.