"السياحة والتعليم" تنظمان زيارات فندقية لـ (1050) طالبة

رام الله - دنيا الوطن-فطين عبيد
أمضى (1050) طالب وطالبة من المرحلة الثانوية يوماً كاملاً في عدد من منشآت الضيافة في خمس مدن سعودية للتعرف على المهن السياحية ومستقبلها الواعد من خلال (37) زيارة لعدد من المنشآت ضمن برنامج اكتشف المهن في الأنشطة السياحية (صنّاع مستقبل السياحة).

وقال ناصر النشمي مدير عام المركز الوطني لتنمية الموارد البشرية السياحية "تكامل" في الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني: "إن الزيارات نظمها مركز تكامل بالتعاون مع إدارات التعليم في الرياض ومكة المكرمة وجدة والمدينة المنورة والقصيم، تفعيلاً لمذكرة التعاون الموقعة بين الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني ووزارة التعليم".

وبين أن التسهيلات التي قدمتها المدارس والفنادق أسهمت في تعريف الطلاب بالمهن الفندقية وأسرار عملها، إذ قدم عدد من الموظفين قصة نجاحهم في مجال الفنادق، لتشجيع ذوي الميول من الطلاب.

وأشار إلى أن برنامج "اكتشف المهن في الأنشطة السياحية يغرس ثقافة الخدمة والانضباط والنظام واتقان العمل والاحترام في نفوس الطلاب والطالبات ، حيث يعتبر القطاع السياحي أحد أهم القطاعات المولدة لفرص العمل والتي يتم التركيز فيها على كفاءة العنصر الوطني واحترافيته في إدارة وتشغيل منشآت القطاع السياحي.

ولفت إلى أن البرنامج انطلق منتصف الشهر الماضي وحتى منتصف هذا الشهر وتم جدولة (34) زيارة منها (12) للطالبات لزيارة (20) منشأة فندقية في مناطق مختلفة وشارك فيها (1050) منهم (350) طالبة.

يذكر أن الخطة التنفيذية لبرنامج اكتشف المهن في الأنشطة السياحية تغطي فترة زمنية تمتد إلى منتصف مايو 2020م وتتضمن (200) زيارة مدرسية موزعة على كل من الرياض وبريدة ومكة المكرمة والمدينة المنورة وجده والطائف والدمام والخبر والجبيل والخفجي والاحساء وينبع وحائل وتبوك والجوف والحدود الشمالية وعسير والباحة ونجران وجيزان، وتم التخطيط لمشاركة 5500 طالب وطالبة في البرنامج.