مدير تعليم رفح يجتمع بمدراء المدارس لمناقشة قضايا إدارية وتربوية

مدير تعليم رفح يجتمع بمدراء المدارس لمناقشة قضايا إدارية وتربوية
رام الله - دنيا الوطن
اجتمع مدير التربية والتعليم أشرف عابدين بمدراء ومديرات مدارس رفح لمناقشة مجموعة من القضايا الإدارية والتعليمية في المدارس، وشارك في الاجتماع المدير الفني إسماعيل حرب، ورئيس قسم الإدارات د. منى قشطة، ورئيس قسم الإشراف محمود لافي، ورئيس قسم الأنشطة زايد قشطة في قاعة الفقيد د. سعيد حرب بالمديرية.

ورحب عابدين بالحضور شاكراًً جهودهم المبذولة من أجل المسيرة التعليمية، مشيراً أن وكيل الوزارة الدكتور زياد ثابت سيزور المديرية لتكريم عدد من المبادرين من المعلمين والمعلمات على مستوى المديرية.

وحث عابدين على المشاركة في تقديم المبادرات والأفكار الإبداعية، ونوه على ضرورة تنفيذ خطة الواجب نحو الله والوطن والذات، والتزام الطلبة بالمظهر الخارجي والزي المدرسي، وتفعيل مجالس أولياء الأمور، وشدد على منع استقبال أي مؤسسة أو جمعية إلا بموافقة رسمية من المديرية، وتطرق إلى بعض القضايا الإدارية والفنية الخاصة بالمدارس.

ومن جانبه أشار حرب على أهمية الاعتماد والجودة، وأنه سيتم الانتهاء من زيارات وحدة الاعتماد والجودة للمدارس يوم الاثنين القادم، وأشار أنه سيتم عقد حصص تقوية للطلبة ضعاف التحصيل بالمدارس.

وبدوره ناقش لافي عدة قضايا وأهمها متابعة دفاتر التحضير للمعلمين، وزيارة المشرفين للمدارس، وتفعيل الدروس التوضيحية لما لها أثر إيجابي على الطلبة وتبادل الخبرات بين المعلمين، وبرنامج التعليم المساند ( المعلم المساند) والعقود، وكذلك نوه على عدم استخدام أي ملزمة خاصة خارجية خارجة عن الكتاب المدرسي.

وفي نهاية الاجتماع افتتح عابدين باب النقاش وكانت هناك بعض المقترحات والمشكلات والعقبات التي تواجه مدراء المدارس وتم حل المشكلات وأخذ المقترحات بعين الاعتبار حتى يتم دراستها وتطبيقها.