بافتتاح محكمة بداية شمال غزة.. النحال: تطوير القضاء من أولويات الحكومة الفلسطينية

بافتتاح محكمة بداية شمال غزة.. النحال: تطوير القضاء من أولويات الحكومة الفلسطينية
المستشار الدكتور محمد النحال وكيل وزارة العدل أن تطوير القضاء
رام الله - دنيا الوطن
قال المستشار الدكتور محمد النحال، وكيل وزارة العدل: إن تطوير القضاء في قطاع غزة، من أهم أولويات الحكومة الفلسطينية، وعلى رأسها وزارة العدل، وهو غاية من غاياتها المتعلقة بخدمة الشعب الفلسطيني بغزة.

وأكد النحال في كلمته خلال افتتاح محكمة بداية شمال غزة بالتعاون مع المجلس الأعلى للقضاء، على أن تدشين المحكمة، يأتي ضمن خطوات التطوير لمرفق القضاء، والذي كان باكورته نقل واستقرار محكمة بداية دير البلح بالمحافظة الوسطى، بعد أن كان مواطنو المحافظة، يتكبدون مشقة الانتقال لمحافظة خانيونس، وسيتكلل النشاط التطويري بافتتاح محكمة بداية رفح بالأيام المقبلة.

وشدد، وفق تصريح وصل "دنيا الوطن" على أن ذلك يأتي كخدمات تحرص الحكومة على تقديمها للشعب، الذي يستحق البذل والعطاء، انطلاقاً من نص قانون السلطة القضائية الذي ينص على ضرورة أن تكون المحاكم في كل محافظة، وتكون خدمة العدالة ضمن متنازل الجميع.

كما أكد على التنسيق المشترك والمتواصل بين الوزارة والمجلس الأعلى للقضاء، منوهاً إلى أن الوزارة تشرف إدارياً على المحاكم في قطاع غزة، ومشيداً بكافة الجهود التي بذلها المختصون في سبيل الوصول إلى تقديم هذه الخدمة للجمهور.

فيما قال المستشار محمد عابد، رئيس المجلس الأعلى للقضاء، خلال افتتاحه لحفل التدشين: إن افتتاح المحكمة، جاء كرسالة  عن السياسات القضائية والإدارية معاً، وهو يمثل قضائياً حق الإنسان في اللجوء للقضاء وإزالة الكلفة المالية، وبذل الجهد من أجل تمكين المواطن من حقه، وإدارياً هو إزالة التكلفة التي كان يتكبدها المواطن باللجوء لمجمع المحاكم في قصر العدل جنوب مدينة غزة.

واختتم حفل الافتتاح، بقص الشريط ومباركة جهود كافة العاملين، وذلك تحت رعاية المستشار عابد، والمستشار النحال، و رئيس محكمة بداية شمال غزة المستشار أزهري الربعي، ورئيس محكمة صلح شمال غزة القاضي أمجد شراب، والمهندس ماهر الرفاتي، مدير عام الشؤون المالية بالمجلس الأعلى للقضاء، والمستشار المحامي فوزان المصري، رئيس تجمع محامين الشمال، ووسط حضور مكثف من القضاة والمحامين الممثلين لتجمع محامي الشمال والمواطنين.