حنا: "الاحتلال يجند الاعياد الدينية خدمة لمشاريعه الاستيطانية العنصرية"

حنا: "الاحتلال يجند الاعياد الدينية خدمة لمشاريعه الاستيطانية العنصرية"
رام الله - دنيا الوطن
قال المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس صباح هذا اليوم الاربعاء بأن سلطات الاحتلال الاسرائيلي ممعنة في تجنيد الاعياد الدينية واستغلالها كمناسبات ومحطات من اجل تنفيذ برامجها ومشاريعها الاستيطانية.

وقال بأن الاحتلال يعمل على توظيف الاعياد اليهودية لصالح اعمال عدوانية استفزازية هدفها تعميق عمليات الاستيطان والتهويد في مدينة القدس بشكل خاص وتكثيف الاعتداءات على مقدساتنا واوقافنا .

وقال سيادته بأن الاقتحامات المستمرة والمتواصلة للمسجد الاقصى وما تتعرض له ايضااوقافنا المسيحية وغيرها من المشاريع الاستيطانية الاقصائية انما هدفها النيل من الحضور الفلسطيني العريق والاصيل في هذه البقعة المقدسة من العالم .

اننا نناشد كافة الدول والجهات التي تدافع عن حقوق الانسان وتناهض العنصرية بكافة اشكالها والوانها بضرورة الالتفات الى ما يتعرض له شعبنا الفلسطيني .

ان الحملة الاحتلالية التي تتعرض لها مدينة القدس وضواحيها انما هي في غاية الخطورة فالاقتحامات والاعتقالات والقمع والاغلاق والحواجز وامتهان كرامة الانسان الفلسطيني انما تعتبر شكلا من اشكال العقوبات الجماعية .

نتسائل اين هو العالم المتحضر مما يحدث في مدينة القدس ومما يحدث في الارض الفلسطينية المحتلة ونعرب عن استغرابنا الشديد لغياب ردود الفعل الدولية وهذا ما يؤكد ان هنالك الكيل بمكيالين ناهيك عن ازدواجية المعايير في تعامل الدول مع ضحايا الصراعات .

لن نألو جهدا ولن نتوقف من مناشدة ذوي الضمائر الحية في عالمنا بأن يتحركوا نصرة لشعبنا وان ينقذوا هذا الشعب الذي يتعرض للمظالم في كافة مفاصل حياته، كما ونناشدهم ايضا بضرورة الالتفات الى مدينة القدس والاهتمام ومتابعة ما يحدث فيها من انتهاكات يومية بحق البشر والحجر وبحق المؤسسات الفلسطينية الوطنية وابناء شعبنا الفلسطيني الاعزل .

وقد جاءت كلمات سيادة المطران هذه لدى استقباله صباح اليوم في كنيسة القيامة وفدا اعلاميا فرنسيا .