عاجل

  • سماع دوي انفجار في مدينة غزة

تنمية الخليل تنظم ورشة عمل لتشكيل لجنة للمسؤولية الاجتماعية

تنمية الخليل تنظم ورشة عمل لتشكيل لجنة للمسؤولية الاجتماعية
رام الله - دنيا الوطن
عقدت مديرية التنمية الاجتماعية في الخليل ورشة عمل تشكيل لجنة للمسؤولية الاجتماعية في المحافظة ، وذلك في ملتقى رجال الاعمال، ضمت الورشة بعض رجال الأعمال ومدراء الجامعات وصناع القرار في المؤسسات الخيرية والاهلية والحكومية، واعضاء من مجلس التخطيط.

 وأكد مدير عام مديرية التنمية الاجتماعية في الخليل خالد اطميزي ان هذا اللقاء يهدف الى تحقيق التكافل والتضامن الاجتماعي، من اجل ايجاد مجتمع متعاون ومترابط قائم على المشاركة والمسؤولية المجتمعية اتجاه ابناء الوطن.

مشيرا الطميزي لانفتاح الوزارة على كافة الشركاء ، والعمل معهم ، متابعا وتأتي هذه الورشة ضمن عمل مجلس التخطيط المشترك لتطوير الخدمات الاجتماعية في مديرية الخليل.

وفي اريحا نفذت شبكة حماية الطفولة في مديرية التنمية ورشة بعنوان ( الحماية الذاتية )،في مدرسة بنات مرج الغزال الثانوية استهدفت الامهات و طالبات الصف العاشر، وتم التركيز على مفهوم الحماية والفروقات الفردية بالشخصية، و كيفية مساعدة الآخرين، وقدم المحاضرة الدكتور اسماعيل زيادة  من جمعية الإغاثة الطبية.

وتأتي هذه الورشة ضمن عملية التعريف التي تقوم بها شبكة حماية الطفولة، والهادفة الى التوعية والارشاد .

الى ذلك نظم مركز تأهيل الشبيبة التابع لوزارة التنمية الاجتماعية بالتعاون مع  جمعية الاغاثة الطبية الفلسطينية محاضرة بعنوان العنف المبني على النوع الاجتماعي، قدمتها  ملاك عالية.

وتحدثت ان العنف ضد المرأة هو من أكثر انتهاكات حقوق الانسان انتشارا و يشكل مشكلة صحية وعائق أمام تحقيق المساواة والتنمية، و ان مصطلح "العنف القائم على النوع الاجتماعي" يستخدم  للإشارة إلى مجموعة من الانتهاكات التي ارتكبت ضد النساء التي تنبع من عدم المساواة بين الجنسين وتبعية المرأة للرجل.