فينتك أبوظبي 2019 يسلط الضوء على الابتكار وريادة الأعمال في يومه الثاني

فينتك أبوظبي 2019 يسلط الضوء على الابتكار وريادة الأعمال في يومه الثاني
رام الله - دنيا الوطن
 ناقشت الوفود المشاركة في مهرجان أبوظبي للتكنولوجيا المالية "فينتك أبوظبي 2019" سُبل بناء وتنمية شركة بمليارات الدولارات، ودور الذكاء الاصطناعي الطريقة في تغير أنماط الحياة. كما طرحت قضية انتقال الشركات بنجاح من المستوى المحلي إلى المستوى العالمي على مائدة النقاش.

وكان اليوم الثاني للحدث المالي والتقني العالمي، الذي يقام في مركز أبوظبي الوطني للمعارض (أدنيك) تحت رعاية صاحب السمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان، نائب رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي قد شهد جدولاً حافلاً بالمناقشات والجلسات شارك فيها أكثر من 5000 من أبرز رواد الأعمال الإقليميين والدوليين والمتخصصين والرؤساء التنفيذيين والمبدعين في العالم، وذلك بحضور سمو الشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان عضو المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي رئيس مكتب أبوظبي التنفيذي وعدد من أعضاء المجلس التنفيذي.

تحقيق مكسب أكثر من مليار دولار أمريكي "تقييم شركات اليونيكورن"

شهدت فعاليات اليوم الثاني من "فينتك أبوظبي 2019" جلسة للشركات الناشئة التي استطاعت تحقيق عائدات كبيرة "اليونيكورن". وترأست الجلسة اليزابيث شلوزي، المراسلة التكنولوجية لقناة CNBC (المملكة المتحدة)، وشارك معها كل من لوسي لوي، المؤسس المشارك ورئيسة شركة Airwallex الاسترالية الناشئة، ولكس جرينسيل، المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي في شركةGreensil ، المزود الرائد في مجال تمويل رأس المال، حيث قام المتحدثون بشرح إنجازات شركاتهم، وكيف تمكنوا من تحقيق أعمال تصل قيمتها إلى أكثر من مليار دولار أمريكي.

وقالت السيدة لوي: "يحتاج النجاح لأن تفكر جيدًا، وأن تكون طموحًا، وأن تعمل مع مجموعة من الأشخاص يؤمنون بما تفعله. وبالطبع الموهبة مهمة جدا، كما أن إدارة الأعمال يعتمد على أن تكون ديناميكيا، لتقدم أفضل خدمة للعملاء. كما أن وجود إدارة قوية لفريق عمل جيد شيئاً مهماً للغاية. فمن الصعب الانفتاح على العالم إذا لم يكن لديك الأشخاص المناسبون على أرض الواقع ".

ومن جهته قال لكس جرينسيل: "النجاح يرتبط بوجود رؤية جديدة، ويرتبط كذلك بالتصميم على تنفيذها، والأهم من ذلك التحلي بالصبر".