عاجل

  • صفارات الإنذار تدوي في العين الثالثة

  • سماع دوي إنفجار جنوب قطاع غزة

  • أنباء أولية: الاحتلال يقصف منزلا في جباليا البلد شمال شرق مدينة غزة

مباشر | آخر التطورات في غزة

أسكوت العالمية للفنادق توقع عقود إدارة وامتياز ثلاثة عشر فندقاً جديداً

أسكوت العالمية للفنادق توقع عقود إدارة وامتياز ثلاثة عشر فندقاً جديداً
رام الله - دنيا الوطن
كشفت "مجموعة أسكوت" للفنادق، التابعة والمملوكة بالكامل لشركة "كابيتالاند" المحدودة، عن توقيع عقود إدارة وامتياز لثلاثة عشر فندقا جديداً، وجاء الإعلان عن توقيع العقود خلال الافتتاح الكبير لفندق "لا كليه شانزليزيه باريس" في فرنسا، ويعتبر الفندق الجديد أحد الأصول المستثمرة من قبل صندوق أسكوت العالمي للشقق الفندقية، ويتبع لعلامة "ذا كريست" التي تضم عدداً من أرقى الفنادق لدى أسكوت.

وكجزء من توسعها العالمي المستمر، تبقى منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا محط اهتمام رئيسي لأسكوت، حيث تمتلك حالياً 26 فندقاً مشغلاً وقيد التطوير في 12 مدينة، وتشمل فنادق "أسكوت كورنيش الخبر" (السعودية) و"سيتادينس الغبرة مسقط" (عمان)، و"سومرست داون تاون الخبر" (السعودية) و"سومرست سيتي سنتر أتيراو" (كازاخستان)، و"أسكوت فيلاز الرياض" (السعودية)، و"سيتادينس قرية الثقافة دبي" (الإمارات العربية).

 هذا وتستثمر أسكوت 192 مليون دولار سنغافوري (202,2 مليون دولار أسترالي) في عقار فندقي بتملك حر في منطقة الأعمال المركزية في شمال سيدني، من خلال صندوق أسكوت العالمي للشقق الفندقية، ويعتبر العقار الفندقي الجديد الذي سيحمل اسم " سيتادينس واكر نورث سيدني" جزءاً من مشروع متكامل مكوّن من 48 طابقاً، وسيضم مكاتب ومحلات تجزئة، كما سيكون أطول برج في شمال سيدني عند اكتماله في عام 2021، وتتضمن الأصول الأخرى التي يستثمرها صندوق أسكوت العالمي للشقق الفندقية، مشروع فندق "سيتادينس إيسلنجتون لندن" الذي سيتم افتتاحه في نوفمبر، وكذلك فندق "ليف فونان سنغافورة" الذي بدأ تشغيله منذ أوائل سبتمبر 2019.

ومع الاستحواذ الأخير في أستراليا، إلى جانب توقيع 13 عقد إدارة وامتياز في أنحاء الصين وفرنسا وإندونيسيا وكينيا وفيتنام، حققت أسكوت 10 مليارات دولار سنغافوري في قيمة الأصول[1]. كما توفر الفنادق الجديدة أكثر من 2,200 وحدة سكنية. وبالتالي تكون أسكوت قد ضمت إلى محفظتها أكثر من 10,600 وحدة حتى اليوم هذا العام، أي ضعف عدد الوحدات التي تم التوقيع عليها للفترة نفسها من العام الماضي، وقد وصل مجموع الوحدات التي تملكها أسكوت إلى 112 ألف وحدة في أكثر من 700 فندق، وهي في طريقها لتحقيق هدفها العالمي وهو 160،000 وحدة فندقية بحلول عام 2023.